خبير قانوني يكشف عقوبة الشاب قاتل صاحب "صالة جيم" دفاعًا عن النفس بالعمرانية

أحمد أبوعقيل

شهدت منطقة العمرانية بالجيرة جريمة قتل، بشعة عندما تعدي صاحب صالة جيم  مع أشقائه الثلاثة على شاب ووالده واحدثوا بهم إصابات وكسور مما دفع الشاب إلى الدفاع عن نفسه ووالده بأن سحب السكين من يد المجني عليه وطعنه بها أدت إلى مقتله.
الدكتور أحمد مهران الخبير القانوني ومدير مركز القاهرة للدراسات السسياسية والقانونية، قال إن المجني عليه لم يكتفي ببيع الوهم للمجني عليه في بداية الواقعة، حيث أنه باع منشطات ومكملات غذائية مغشوشة ، بهدف بناء العضلات، وعندما اكتشف الشاب أنه تعرض للنصب طالب البائع" صاحب صالة الجيم" برد الفلوس الإ أن البائع لم يكتفي بالنصب بل اصطحب إخواته إلى منزل المنصوب عليه بهدف الإعتداء، وحدث بينهم مشاجرة حيث تحصل المنصوب عليه على سكين من يد المعتدي وطعن النصاب طعنة وأرداه قتيلا.
وأكد مهران أن الشاب سيخضع للمحاكمة في جنحة ضرب وجرح أفضى إلى موت وتعد جريمة قتل غير عمدية سيعاقب عليها بالحبس مدة لا تزيد عن 3 سنوات .
أكدت التحريات أن المجنى عليه قام ببيع منشطات ومكملات للمتهم بقيمة 5 آلاف جنيه، ودفع والد المتهم دون تردد،اكتشف انها مقلدة، فاتصل بالمتهم وتشاجر معه وسبه.
وأضاف المصدر أن المجنى عليه أحضر 3 من أشقائه وذهب عند منزل المتهم بالأسلحة البيضاء، وتعدوا بالضرب على والده وكسروا قدمه، ثم تعدوا بالضرب على المتهم على إثرها قام المتهم بسحب المطواة من يد المجنى عليه وقام بطعنه فسقط جثة هامدة وأصاب شقيقه.

كان بلاغ ورد لضباط مباحث قسم شرطة العمرانية بوقوع جريمة قتل، على الفور تم تشكيل قوة من مباحث القسم، وبالانتقال إلى مكان الواقعة تبين وجود جثة شاب يدعى اسماعيل.ا وإصابة شقيقه، وبعمل التحريات تبين نشوب مشاجرة بين المجني عليه و3 أشقائه، وتعديهم بالضرب على شاب ووالده، على أثرها قام المتهم بقتل صاحب الجيم وإصابة شقيقه دفاعا عن نفسه وعن والده.
تمكنت القوات من ضبط المتهم، وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة دفاعا عن نفسه وعن والده، تحرر المحضر اللازم بالواقعة، وتولت النيابة التحقيقات.

النيابة تباشر التحيق
تباشر النيابة العامة بجنوب الجيزة التحقيق في الواقعة، وطلبت النيابة التحريات حول الواقعة كما أمرت بانتداب الطب الشرعى لتشريح جثمان المجنى عليه وتحديد سبب الوفاة والتصريح بالدفن عقب بيان الصفة التشريحية.
كما أمرت النيابة بالاستعلام عن صحة شقيق المجنى عليه بعد إصابته وإعداد تقرير طبي عن حالته.

تعليقات القراء