النيابة تحيل عادل شكل" كبير مشجعي الإتحاد" للمحاكمة بتهمة استعراض القوة والبلطجة..و قانونيون: عقوبته السجن والغرامة

الموجز

أحالت النيابة العامة عادل شكل كبير مشجع نادي الاتحاد السكندري الذي ألقي القبض عليه بتهمة استعراض القوة والبلطجة للمحاكمة بعد انتهاء التحقيقات التي تباشرها معه النيابة العامة بالإسكندرية.

وقالت مصادر قضائية، إنَّ النيابة أحالت عادل شكل إلى محكمة الجنح لمحاكمته وفقاً للاتهامات المنسوبة له بحيازة سلاح أبيض واستعراض القوة والبلطجة وهي الاتهامات التي تقرر حبسه احتياطيًا بناءً عليها.

وألقي القبض على "شكل" خلال الأيام الماضية بعدما تداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"  مقطع فيديو يظهر، عادل شكل، كبير مشجعي نادي الاتحاد السكندري، واثنين آخرين شهرتهما "سواده" و"البوك"، أثناء الرقص بالأسلحة البيضاء بشارع الجواهر بمنطقة الحضرة القبلية، بدائرة سيدي جابر، شرقًا.

وأكد  خبير قانوني، إنّ حيازة "سلاح أبيض" واستخدامه بزعم الرقص به سواء في الأفراح الشعبية أو بالشارع، تعد جنحة تستوجب الحبس مدة لا تزيد عن 3 سنوات ولا تقل عن 6 أشهر.

المحامي بالنقض شعبان سعيد، قال لـ "الوطن"، إنَ استخدام "سلاح أبيض" والرقص به يعد "جنحة أمن دولة طوارئ" وعقوبتها الحبس، كذلك تصويره "عاري الصدر" يعد فعلاً فاضحًا وهي جريمة لوحدها.

وأشار إلى أن المادة 25 مكرر من قانون العقوبات، عاقبت بالحبس مدة لا تقل عن 3 أشهر وبغرامة لا تقل عن 500 جنيه ولا تزيد عن 5 آلاف جنيه، كل من حاز أو أحرز سلاح من الأسلحة البيضاء، وتكون العقوبة الحبس مدة لا تقل عن 6 أشهر وغرامة لا تقل عن ألف جنيه ولا تزيد على 10 آلاف جنيه، إذا كان حيازة أو إحراز تلك الأسلحة في أماكن التجمعات أو وسائل النقل أو أماكن العبادة.

وأوضح أن عقوبة حيازة "السلاح الأبيض"، قد تصل إلى 3 سنوات، لافتًا إلى أن التصوير "عاريًا"، يعد جريمة فعل فاضح، ووفقًا للمادة 278 من قانون العقوبات، تكون عقوبة الفعل الفاضح العلني، مدة لا تزيد على سنة أو بغرامة لا تتجاوز 300 جنيه.

- انتقلت شهرة "شكل" من تشجيع الاتحاد السكندري، إلى مواقع التواصل الاجتماعي، خاصة مع انتشار جملته الشهيرة "الهانتي كانتي، الناحو، قطر ستة إلا تلت"، وتفاعل معها عدد كبير من رواد الـ سوشيال ميديا، ليصبح بعد ذلك أحد أهم مصادر صور الـ "كوميكس".

 

 

تعليقات القراء