«عايزني أبوس أصحابه».. «طلب مني أتاجر معاه في المخدرات».. «بيحطلي منوم ويأجر الشقة للدعارة».. أغرب قضايا الخلع في مصر 2019

الموجز  

لم تعد أسباب الطلاق والخلع قاصرة على الخيانة الزوجية، والضرب والإهانة، بل شملت أسباب أخرى غير متوقعة تجبر الزوج أو الزوجة على اللجوء إلى الطلاق أو الخلع، مما يشكل ذلك ارتفاعا في نسبة تلك الدعاوي وغرابة أسبابها.

رباب: زوجي يجبرني على تقبيل أصدقائه وبيقولي خليكى «Open mind» 

على غرار فيلم «محامى خلع»، الذى قام ببطولته الفنان هانى رمزى والممثلة داليا البحيرى والمقولة المشهورة «أخاف ألا أقيم حدود الله»  شهدت محكمة الأسرة بامبابة دعوى طلاق للضرر، لزوجة بعد عام واحد من زواجها، لتطالب فيها بالتفريق بينها وزوجها، بسبب خشيتها أن لا تقيم حدود الله، لتؤكد: «كنت أظن أننى أعلم صفات زوجى وطباعه  بحكم أننا أصدقاء بالعمل، لكنى كنت مخطئة، لأصطدم بأخلاقه، واستقباله لأصدقائه فى بيتى،  وسهرهم حتى أوقات متأخرة من الليل، وهم يتعاطون الكحول والمواد المخدرة، ويجبرني على تقبيل اصدقائه».

وتابعت «رباب.ن.ال»، أثناء جلسات تسوية المنازعات الأسرية: «بدأ يضيق الخناق على، بسبب اعتراضى على تصرفاته، ويرفض أى طلب لى دون سبب، ويتلذذ بإهانتى وسبى والاعتداء على، ورغم ذلك صبرت وحاولت أن اتعامل مع شخصيته المرضية».

وأضافت: «تحول لخيانتى مع فتاة مختلفة كل يوم، كانت تربطهم به علاقات فى الماضى، عقابا لى على تعكير حياته - على حد وصفه، وعندما واجهته بخيانته لم ينكر، وهددنى إذا فضحته بإيذائي».

وأستكملت: «حاول أن يغير شخصيتي، ويجبرنى على التحول  لصورة من صديقاته، لدرجة أنه اعتاد على ضربى بسبب رفضى تقبيل أصدقائه أثناء زيارتهم لنا، وواجهنى قائلا- بطلى تخلف وخليكى أوبن مايند وبعدين أنا بثق فيهم».

حنان: زوجي طلب مني التجارة معه في المخدرات

قصة أخرى كانت بطلتها "حنان أ." من مدينة طنطا بمحافظة الغربية، حيث قامت برفع دعوى لخلع زوجها "شعبان ع." أمام محكمة الأسرة، بسبب أنه طلب منها "التجارة معه في المخدرات".

وقالت حنان في أوراق الدعوى، إنها تزوجت منذ 3 أعوام، وكان زوجها يمتلك مقهى، ومع مرور الأيام طلب منها مساعدته في العمل، لكونه غير مقتدر على دفع أجرة عمال جدد.

وتستكمل: "وافقت على عملي معه في المقهى بعد علمي أني سأساعده فقط في تحضير المشروبات وغسيل الأكواب، لكن بعد شهر اكتشفت أنه يبيع المواد المخدرة للزبائن، تشاجرت معه، وتحجج بضيق المعيشة وكثرة المصاريف، وبعد فترة طلب مني أنا احتفظ بالمخدرات معي وأبيعها للزبائن لخوفه من الشرطة".

سميحة: زوجي خطف العيال ليجبرني على البقاء معه

قصة أخرى لزوجة تدعى سميحة أقامت دعوى خلع ضد زوجها محكمة الأسرة بكفر شكر بالقليوبية بعدما عاد من الخارج ورفض العمل أو ممارسة أي نشاط للإنفاق على الأسرة، فتحول إلى عاطل وخطف أولادها ليجبرها على البقاء معه.

وقالت "سميحة": زوجي من أسرة ميسورة الحال وعندما تزوجته كان يسافر للخارج للعمل وتدبير نفقات الحياة، وكنت سعيدة وحياتنا مستقرة وفجأة حدثت له مشكله خارج البلاد وعاد لمصر بعد أن رزقني الله منه 3 أولاد.

عمل الزوجة كمدرسة لم يلبٍ احتياجات ومتطلبات الأسرة، وعندما طلبت من شريك الحياة العمل بعد عودته من السفر قال: "أنا تعبان ومحتاج وقت أفكر أعمل ايه".

منحت الزوجة الفرصة لزوجها، على أمل منها أن يتحسن حاله ولكن دون جدوى، "بدأ يتجاهلني ويتهرب من احتياجات المنزل، فقررت الذهاب لأهلي وإقامة قضية خلع ضده حتى يعود لرشده".

عندما علم بقضية الخلع، لجأ إلى حيلة شيطانية فأقدم على خطف الأبناء من المدرسة وهرب بهم لمكان مجهول، طالبا من زوجته التنازل، "عندما رفضت ضغوطه حرر محضرا ضدي يتهمني بخطف الأولاد، وقال لي: هصرف كل فلوسي على القضايا ومشي هخليكى ترتاحي".

نهى: بيحطلي منوم ويأجر الشقة للدعارة

تقول نهى في دعوى الخلع من زوجها أمام محكمة الأسرة بمدينة سمنود بمحافظة الغربية إن زوجها "كان بيديني منوم كل يوم بالليل ومفهمني إن دا علاج الدكتور كتبه عشان عنده مشكلة في الخلفة، كان بيخليني أنام ويأجر الشقة بالساعة ويستغلها في الأعمال المنافية للآداب".

وأضافت نهى إنها تزوجت منذ 9 أشهر من شقيق صديقتها المقربة، وكانت تنتظر تلك اللحظة، التي ستجمع بينهما في منزل الزوجية إلا أن الحلم الذي طال انتظاره تحول إلى كابوس بعد أن اكتشفت حقيقة زوجها المأساوية.

"بعد شهر من جوازنا بدأ يديني حبوب منومة بحجة أن عنده مشكلة في موضوع الخلفة والدكتور كاتب العلاج دا عشان فرصة الحمل تزيد، وأنا صدقته وكنت باخدها كل يوم، ولاحظت أن أنا من بعد ما بدأت أخد الحبوب دى بقيت كل يوم أصحي كسلانة ومش قادرة أعمل أي حاجة، وأما قولتله قالي دي آثار جانبية عادي وعايزين نمشي على العلاج مظبوط عشان المشكلة تتحل بسرعة ومتاخدش وقت"، تحكي نهى.

تعليقات القراء