«راجح قاتل» يتصدر «جوجل».. قصة تحرش انتهت بجريمة قتل.. ومحافظ المنوفية يقبل يد والدي محمود البنا: لو حق ابنكم مجاش أنا هقعد في البيت

الموجز

"زرع قيراط شهامة، وحصد فدان تضامن" مقولة تلخص حال شهيد الشهامة محمود البنا، ابن مدينة تلا بمحافظة المنوفية، الذي دفع حياته ثمنا للدفاع عن شرف فتاة، وإنقاذها من تحرش 3 من أصدقاءه.

شهامة محمود

شهامة محمود وعدوانية أصدقاءه، خاصة المتهم الرئيسي "راجح م." دفعت الرأي العام ونشطاء الـ سوشيال ميديا إلى إطاق هاشتاج "راجح قاتل" لاستعادة حق طالب الثانوية الذي عاتب الجناة بجملة واحدة: "معاكسة البنات مش رجولة"، ليتصدر الهاشتاج تريند جوجل في مصر، ولم يستوقف الأمر عند الـ سوشيال ميديا فقد أعلن أهالي مدينة تلا تضامنهم مع المجني عليه حتى يحصل على حقه، ويعاقب الجاني.

ونظم أهالي مدينة تلا، عقب صلاة الجمعة، وقفة تضامنية مع المجني عليه لاستعادة حقه، ونظموا مسيرة حاشدة ورفعوا لافتات تطالب القصاص للشهيد، ومحاكمة القاتل.

"راجح قاتل".. بعد ايام من تصدره مواقع الترند على مواقع التواصل الاجتماعي، وانتشار صورة لشابين يبدو أنهما في أوائل العشرينيّات، الصورة والهاشتاج يعودان لحادث تحرش بفتاة وقع في محافظة المنوفية، انتهى بجريمة قتل.

القصة الكلمة حسب رواية أبيه

وقال محمد البنا، والد الشاب محمود، إن ابنه قتل على يد 3 شباب بمركز تلا في محافظة المنوفية بعد معاتبته لأحدهم على مغازلة إحدى الفتيات في الشارع، وأوضح أنه في بادئ الأمر تلقى اتصالًا من زوجته تخبره بأن محمود تعرض لاعتداء وطعن بالبطن وجرى نقله للمستشفى، مؤكدًا أنه توجه على الفور للمستشفى ولكن وجد نجله قد فارق الحياة.

كمية دم غزيرة

وأضاف "البنا"، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "يحدث في مصر"، الذي يُعرض على شاشة "MBC مصر"، مع الإعلامي شريف عامر: "كمية الدم كانت استحالة تقول إنه عايش، وقالوا في المستشفى إنه مات نتيجة طعنة نافذه بمطواة في البطن، والـ3 أشخاص اللي اعتدوا على ابني من عائلات ثرية ومعروفين باختلاقهم للمشاكل".

حالة تربص

وأشار إلى أنه كان هناك تربص من قبل الشباب بنجله بعد معاتبته لهم على تعديهم على فتاة والتحرش بها، مضيفًا: "ابني قالهم مش رجولة وأعتبرها زي أختك، وابني معروف وسط أصحابه بالتربية والأخلاق، وأخلاقه الزائدة اللي عملت فينا كده، العيال رسموا الخطة على ابني وتربصوا به وهو رايح الدرس واعتدوا عليه".

قيدوه وطعنوه

وتابع: "أحدهم قيده، والآخر بخ على وشه بخاخة، والثالث طعنه عدة طعنات، أودت بحياته، الشارع اللي إحنا فيه بيحصل فيه جرائم كثيرة، بس الكاميرات رصدت كل تفاصيل الجريمة".

وكان المئات من الشباب والأهالي بمركز ومدينة تلا قد نظموا مسيرة كبيرة مرت بعدد من الشوارع الرئيسية بتلا، للمطالبة بالقصاص لمحمود محمد البنا،والمعروف إعلاميا بضحية الشهامة، والذي لقي مصرعه نتيجة طعنات نافذة بالبطن والوجه والفخذ، ورفع المتظاهرين لافتات مطالبة بالإعدام للمتهمين الثلاثة، وكذلك رددوا هتافات مطالبة بالقصاص من المتهمين قائلين "القصاص القصاص" و " الإعدام لراجح" و" مش هنسكت" .

محافظ المنوفية

زار اللواء سعيد عباس محافظ المنوفية، مساء اليوم، أسرة طالب الثانوي المتوفي بمدينة تلا، محمود محمد البنا، الذى لقى مصرعه نتيجة عدة طعنات نافذة بالبطن والوجه والفخذ، إثر محاولته الدفاع عن فتاة من تحرش طالب جامعي بها.

وقدم المحافظ واجب العزاء لأهل المتوفي وقبّل أيدي الأبوين والجدة، مشددا على أن القانون سيتم تنفيذه بكل حسم وحزم قائلا "لو المجرم أفلت من العقوبة هروح أقعد في البيت".

لا احد فوق القانون

وأكد محافظ المنوفية لموقع "الوطن"، أنه لا يوجد أحد فوق القانون، وأن القانون يتم تطبيقه على الجميع، مطالبا الأهالي بالهدوء، مؤكدا أنه تواصل مع المحامي العام لنيابات المنوفية، لتحقيق العدالة الناجزة.

وشدد على أن أهل القتيل كان يجب عليهم التواصل معه للتدخل وتنفيذ الإجراءات في أسرع وقت، مؤكدا أن المباحث ألقت القبض علي المتهمين الثلاثة في وقت قياسي وهو ما يؤكد حرص الدولة علي تطبيق القانون بكل حسم وحزم .

نقيب المحامين بالمنوفية

وتابع محافظ المنوفية، أنه طالب نقيب المحامين بمحافظة المنوفية بتكليف أكبر المحامين بالمحافظة للدفاع عن حقوق الطالب المتوفي محمود البنا أمام القضاء، علي أن يتحمل المحافظ النفقات المالية للمحامي .

الجدير بالذكر أن مديرية أمن المنوفية، ألقت القبض علي "م.ا.ر" طالب بكلية التجارة جامعة السادات، و "ا.م.ع" طالب في الثانوي التجاري، و "م.ا" وشهرته

تعليقات القراء