الداخلية تكشف تفاصيل القضاء على عناصر حركة "حسم" الإرهابية بالمطرية

 

الموجز

كشفت وزارة الداخلية  تفاصيل القضاء على خلية حركة حسم الإرهابية في الشقق السكنية بمنطقة المطرية بمحافظة القاهرة، يقطنها أحد العناصر الإرهابية التابعة لحركة حسم الإخوانية، والتي أعدت كوكر تخزين الأسلحة به تمهيدًا لاستخدامها في تنفيذ عدة عمليات عدائية من مقطع فيديو يظهر لحظة مداهمة قطاع الأمن الوطني،.
تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية بقطاع الأمن الوطني من رصد أحد العناصر الإرهابية التابعة لحركة حسم الإخوانية لإحدى الشقق السكنية بمنطقة المطرية بمحافظة القاهرة، وكرًا لاختبائه وتخزين الأسلحة به تمهيدًا لاستخدامها في تنفيذ عدة عمليات عدائية وحال مداهمة القوات للوكر، وجرى إطلاق نيران تجاه القوات والتي تعاملت معها ما أسفر عن مصرع الإرهابي الإخواني عمر وأحمد محمود محمد أبوالحسن.
يأتي ذلك استكمالًا لجهود وزارة الداخلية في ملاحقة عناصر الكيان المسلح لجماعة الإخوان الإرهابية لإجهاض مخططاتهم الساعية لتنفيذ عمليات عدائية تستهدف زعزة الأمن والاستقرار.
ووردت معلومات لقطاع الأمن الوطني تفيد اتخاذ أحد العناصر الإرهابية التابعة لحركة "حسم" الإخوانية لإحدى الشقق السكنية بمنطقة المطرية بمحافظة القاهرة وكرًا لاختبائه وتخزين الأسلحة به، تمهيدًا لاستخدامها في تنفيذ عدة عمليات عدائية، وحال مداهمة القوات للوكر، وجرى إطلاق نيران تجاه القوات والتي تعاملت معها، ما أسفر عن مصرع الإرهابي الإخواني عمر وأحمد محمود محمد أبوالحسن وإصابة 2 من ضباط قطاع الأمن الوطني المشاركين في المأمورية.
وبتفتش الوكر عثر على عدد من الأسلحه النارية والخزائن الخاصة بها وكميات كبيرة من الطلقات لذات الأسلحة، وكذلك سلاح (آر بي جي) وعدد من القذائف له، وكميات كبيرة من المواد المتفجرة ودوائر كهربائية لإعداد القنابل وسترة قتالية.
وجرى اتخاذ الإجراءات القانونية وتوالي نيابة أمن الدولة العليا مباشرة التحقيقات.

تعليقات القراء