أول بلاغ للنائب العام ضد وائل غنيم بسبب الفيديوهات المسيئة للرئيس

الموجز

تلقي المكتب الفني للنائب العام المستشار نبيل أحمد صادق، ومكتب سكرتاربة المستشار خالد ضياء المحامي العام الأول لنيابة أمن الدولة العليا، بلاغًا عاجلًا ضد وائل غنيم لتطاولة علي رئيس الجمهورية.

وتسببت فيديوهات الناشط السياسي وائل غنيم، مؤسس صفحة «كلنا خالد سعيد»، التي نشرها على موقع فيسبوك ، في جدل واسع على مواقع التواصل الاجتماعي، فضلا عن تساؤلات حول دوافع وأسباب نشرها.
والتمس المحامي في بلاغه إصدار الأمر بالتحقيق فيه تمهيدًا لإحالة وائل غنيم للمحاكمة الجنائية العاجلة وقدم المستندات وأسطوانة مدمجة مؤيدة لبلاغه.

وأضاف البلاغ أن وائل غنيم قد نشر مقطعين فيديو على صفحته الرسمية عبر موقع "فيسبوك" بتاريخ ١٠/٩/ ٢٠١٩ يظهر فيهما حليق الرأس، وفي صورة غريبة على غير المعتاد ويتطاول وبإسفاف علي رئيس الدولة المصرية ويوجه العديد من العبارات والألفاظ التي يعف اللسان عن ترديدها وكلها ألفاظ وعبارات تقع تحت طائلة العقاب بمواد قانون العقوبات.

ووصف المحامي في بلاغه أن وائل غنيم "تمثال الفشار الذى عبده ثوار يناير، وانهار على شاشات الفضائيات، ثم انتهى إلى عميل جوجل الخائن للأرض والعرض والوطن البعض لا يزال يراه بطلًا، والبعض يراه لا يستحق حتى الجنسية المصريةثم تحوّل إلى أيقونة واهية وفارغة لثورة أو مؤامرة يناير كما يحلو للبعض تسميتها".

ونشر وائل غنيم تسجيلات مصورة، اليوم الأربعاء ومساء أمس الثلاثاء، قال اليوم إنه يعيش في "حالة روحانية"، جعلته ينفس عن الغضب الذي بداخله، وقال إن التغيير لابد أن يبدأ من داخل الشخص أولًا قبل أن يطالب غيره بالتغيير.
وجه غنيم عدد من الرسائل، لمقاول والفنان الهارب محمد علي، مطالبًا إياه بالتوقف فورًا عن نشر تسجيلاته المستمرة التي تنتقد الجيش والنظام المصريين.

 

تعليقات القراء