«بخيل ومفيش فلتر مياه بالشقة».. زوجة تعترض على حكم الطاعة

دعوى قضائية غريبة، أقامتها زوجة أمام محكمة الأسرة بإمبابة، تعترض فيها على الدخول فى طاعة زوجها، مبررة طلبها بعدم صلاحية المياه الموجودة بمسكن الطاعة، بسبب عدم وجود فلتر لتنقية المياه.

وأكدت الزوجة فى دعواها التى حملت رقم 1322 لسنة 2019: «تزوجنا منذ 5 سنوات، بموجب عقد شرعي، وعاشرنى معاشرة الأزواج، وأنجبت منه علي فراش الزوجية طفلين، وخلال زواجنا اكتشفت بخله، وكذب وعوده التي ساقها لي قبل الزواج، بعد أن أصبح يبتزني ليستولي علي راتبي».

وتابعت:« كان غير أمينا على نفسي، ومالنا منذ بداية زواجنا، ولم يوفر لى حياة كريمة، حتي مسكن الزوجية الذى شاركته في تجهيزه ودفع أقساطه، حوله لمنزل لعائلته، ليجبرني علي الموافقة على عيش والدته وشقيقاته المطلقة وأطفالنا به، وعندما رفضت وتركت منزل الزوجية باعه لوالدته ليسرق حقوقي فيه كحاضنة، وأجر لي مسكنا بمنطقة نائية، وبدأ إهانتى وسبى وأساء عشرتى، وعندما أعلنت رفضى لتلك الحياة البائسة اعتدى على بالضرب المبرح».

وأستكملت: «فوجئت به ينذرنى بالدخول فى طاعته فى ذلك المسكن غير الملائم، والذي يفتقر لأبسط الاحتياجات الخاصة، فلا يوجد به مياه صالحة للشرب، فقررت اللجوء إلى محكمة الأسرة وتقدمت باعتراض على إنذار قبل انقضاء المدة القانونية المحددة للاعتراض وهى 30 يوما، أملا في أن يقضي لى بعدم الاعتداء بهذا الإنذار، حتي لا يستغل زوجي ذلك ويقيم ضدي دعوي نشوز ويسقط نفقتي».

تعليقات القراء