عمرو زكي ليس وحده.. أبرز حوادث المشاهير على طريق الساحل الشمالي

الموجز

يشهد طريق الساحل الشمالي بين الحين والآخر حوادث سير عدة، تنتج عنها إصابات وفي بعض الأحيان إلى وفيات.

وكانت النائبة أنيسة حسونة، عضو مجلس النواب، قد تقدمت الشهر الماضي بطلب إحاطة موجه لرئيس مجلس الوزراء ووزراء الإسكان والنقل والتنمية المحلية، بشأن الحوادث المتكررة على طريق الساحل الشمالي.

وقالت «حسون» في بيان لها إن مسلسل الحوادث لا ينتهي على طريق الساحل الشمالي، على الرغم من كونه طريقًا حيوياً إلا أن هذا الطريق يشهد حوادث يومية تسفر عن وفيات عديدة، بما يتطلب إجراءات واضحة لحله.

ويشتكي العديد من المواطنين من أن غالبية الطريق لا تتواجد به أعمدة إنارة، وأن بعض الأعمدة المتواجدة  لا تواجد بها لمبات أو كشافات، وهذا ما يوضح سبب وقوع معظم الحوادث على الطريق ليلاً.

كما يشتكي المواطنون من ندرة الخدمات على الطريق، وأنها غير مستعدة لاستقبال ملايين المواطنين المستخدمين لهذا الطريق لقضاء الإجازات، بسبب النقص الكبير في الدورانات علي امتداد الطريق، وهو ما يدفع السائقين إلى محاولة تهدئة السرعة فجأة للدوران من بين الحواجز الخرسانية بالجزء الترابي، الأمر الذي يتسبب في حدوث حوادث يومية، إضافة إلي انتشار ظاهرة السير عكس الاتجاه علي الطريق بدون رقيب.

وكان آخر ضحايا حوادث السير التي وقعت على طريق الساحل الشمالي هو لاعب نادي الزمالك والمنتخب المصري السابق عمرو زكي، والذي تعرض لحادث مروع بسيارته الخاصة "رانج روفر"، والذي تم نقله إلى مستشفى العلمين لتلقي الإسعافات، بعد الإصابات التي لحقت به نتيجة الحادث، قبل أن ينقل إلى مستشفى دار الفؤاد في مدينة السادس من أكتوبر.

ونرصد من خلال هذا التقرير أبرز الحوادث التي تعرض لها عدد من الفنانين على نفس هذا الطريق.

أحمد شيبه

في أغسطس الماضي، تعرض المطرب الشعبي أحمد شيبه لحادث أثناء قيادته سيارته، وذلك خلال عودته من الساحل الشمالي عقب إحياءه لإحدى حفلاته بـ"سكاي بول".

ونشر شيبه عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك صورًا للحادث وظهر الجانب الأيمن للسيارة متهشمًا تماما، قائلًا: "قدر الله ما شاء فعل، الحمد لله إنها جت على أد كده، والحمد لله أنا بخير وبطمن كل جمهوري وحبايبي".

نجلة الفنانة أمل رزق

تعرضت الفنانة الشابة لمى كتكت، نجلة الفنانة أمل رزق، في يوليو الماضي، لحادث سير أثناء عودتها مع صديقتها من الساحل الشمالي، ما أسفر عن تحطم سيارتها ودخولهما المستشفى.

وأصيبت لمى ببعض الجروح في الفك والقدمين، فيما تعرضت صديقتها منه المصري لإصابة في العين، وتلقت ل منهما الإسعافات الأولية والعلاج اللازم داخل مستشفى المرأة.

الفنانة علا غانم وأسرتها

وفي عام 2016، تعرضت الفنانة علا غانم وابنتيها كاميليا ونرمين ووالدتها لحادث سير على طريق الساحل الشمالي الإسكندرية، أثناء رحلتهن لقضاء إجازة بالساحل الشمالي.

ونقلت الفنانة وابنتيها إلى مستشفى العلمين المركزي، حيث تبين من خلال الفحوصات إصابة "علا" بكسر في الترقوة، وإصابة ابنتيها بكدمات بسيطة، بينما تعرضت والدتها لكسر في عدد من فقرات العمود الفقري.

الإعلامي رامي رضوان

وفي العام ذاته، أعلن الإعلامي رامي رضوان زوج الفنانة دنيا سمير غانم، عبر حسابه الشخصي على موقع "فيس بوك" أنه تعرض لحادث أثناء سفره إلى الساحل الشمالي.

تعليقات القراء