الحرب تندلع.. حزب الله يستهدف آلية عسكرية إسرائيلية وسقوط قتلى وجرحى.. وإسرائيل ترد بقصف جنوب لبنان

كتب: ضياء السقا- وكالات

أعلنت وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية استهداف قوات الاحتلال الاسرائيلي عدة بلدات جنوب البلاد، منها مارون الراس، عيترون، ويارون، بأكثر من 40 قذيفة صاروخية عنقودية وحارقة، ما أدى إلى اندلاع حرائق في إحراج البلدات التي تعرضت للقصف، وما يزال القصف مستمرا حتى الساعة.

وبأتي القصف الإسرائيلي لجنوب لبنان، ردا على استهداف حزب الله آلية عسكرية إسرائيلية جنوب لبنان، أدت لسقوط قتلى وجرحى فى صفوف جنود الاحتلال.

وبرر حزب الله استهدافه للآلية الإسرائيلية بأنه ردا على الاعتداء الذي نفذته إسرائيل على ضاحية بيروت الجنوبية باستخدام طائرتين من دون طيار فجر الأحد الماضي.

وبحسب وكالات أنباء، أصدر جيش الاحتلال الإسرائيلى، أوامره، الأحد، للسكان قرب الحدود مع لبنان بالبقاء فى أماكن مغلقة وبفتح المخابئ فى المنطقة، وذلك بعد إطلاق صاروخ مضاد للدبابات أطلق من لبنان صوب قرية أفيفيم الحدودية الإسرائيلية.

وبحسب رويترز، قال الجيش الإسرائيلى، اليوم الأحد، إن صاروخا مضادا للدبابات أطلق من لبنان صوب بلدة إسرائيلية.

تأتى التصريحات بعد تصريح للجيش اللبنانى، أكد خلاله أن طائرة إسرائيلية مسيرة انتهكت المجال الجوى للبلاد اليوم وأسقطت مواد حارقة أشعلت النيران فى منطقة أحراج على الحدود.

من جانبه، طالب رئيس الحكومة اللبنانية سعد الحريري، الولايات المتحدة الأمريكية وفرنسا، التدخل لمواجهة التدهور المتسارع الذي تشهده الحدود الجنوبية اللبنانية مع إسرائيل ومنع اندلاع حرب محتملة على لبنان.

شاهد.. اللقطات الأولى من القصف الإسرائيلى على جنوب لبنان

تعليقات القراء