الرقابة الإدارية تضبط موظفين كبار باعوا أرضا ملك الدولة قيمتها 6 مليارات جنيه

أحمد أبوعقيل

ألقت هيئة الرقابة الإدارية، القبض على موظفين بكلا من جهاز مدينة 6 أكتوبر، وهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، واثنين من مسؤولي شركة متخصصة في مجال التسويق العقاري، وصاحبي شركة للاستثمار العقاري جرى إنشائها لإثبات وضع اليد غير حقيقي على قطعة أرض مساحتها ألف فدان من أملاك الدولة، تتعدى قيمتها 6 مليارات جنيه وتتبع جهاز مدينة 6 أكتوبر الجديدة.

وأضافت الرقابة، أن المتهمين سعوا إلى بيع تلك الأراضي بـ 350 مليون جنيه، بالاتفاق مع سكرتير نائب رئيس جهاز مدينة 6 أكتوبر، بانتحال صفة نائب رئيس الجهاز مقابل مبالغ مالية على سبيل الرشوة، ونسبة من حصيلة البيع، ومقابلته المواطنين الذين يسعون إلى معرفة الأوضاع القانونية لتلك الأراضي، ويقوم بالتأكيد لهم على خلاف الحقيقة بقانونيتها.

وبتفتيش المتهمين جرى ضبط العديد من العقود المحررة ببيع تلك الأراضي بحوزتهم، وقررت النيابة العامة حبسهم 4 أيام على ذمة التحقيقات.

كما تمكنت الرقابة الإدارية من القبض على منتحل صفة حاصل على الإعدادية يتدخل للاستيلاء على أرض بمليارات الجنيهات، ومدير يطلب رشوة من زميلته بالعمل، وخبير يُخل بأعمال وظيفته وآخرين.

لجأ أحد الأشخاص يحمل الشهادة الإعدادية لانتحال صفة مندوب بإحدى الجهات السيادية، لطلب مسئولى مديرية المساحة بمحافظة دمياط اجراء أعمال الرفع المساحي لصالح أحد رجال الأعمال للاستيلاء على قطعة أرض مسجلة من الأملاك الأميرية تبلغ مساحتها 76 فدان على شاطئ مدينة رأس البر وتبلغ قيمتها السوقية بحوالى 5.4 مليار جنيه.

وقد تمكن رجال الرقابة الإدارية من ضبطه وبحوزته عدد من بطاقات تحقيق الشخصية المزورة المثبت بها عدة صفات له، منها مستشار بالمنظمة العربية والدولية لفض المنازعات، واستشارى جرائم التزييف والتزوير، وخبير أمن المعلومات، بالإضافة لبعض الوظائف الدبلوماسية والقضائية الاخرى.

 

تعليقات القراء