بعد ساعات من بيان القوات المسلحة.. الداخلية توجه ضربة قوية للإرهاب

كتب: ضياء السقا

أعلنت وزارة الداخلية، الثلاثاء، القضاء على خلية إرهابية إخوانية بالقليوبية ومصرع 5 من عناصرها.

وقالت الوزارة في بيان لها عبر صفحتها بالفيس بوك: "تمكن قطاع الأمن الوطنى من رصد بؤرة إرهابية تابعة لجماعة الإخوان تخطط لتنفيذ سلسلة من العمليات الإرهابية ضد المنشآت الهامة والحيوية ورجال القوات المسلحة والشرطة واستغلالهم لأحد المصانع المهجورة بمدينة العبور وكراً لتصنيع العبوات المتفجرة".

وأضاف البيان: "بمداهمة تلك البؤرة بادرت العناصر الإرهابية بإطلاق النيران بكثافة تجاه قوات الشرطة وتم التعامل معهم مما أسفر عن مصرع 5 منهم والعثور بحوزتهم على العديد من الأسلحة النارية والذخائر وعبوات متفجرة والأدوات والمواد المستخدمة فى تصنيعها".

ويأتي ذلك بعد ساعات قليلة من بيان القيادة العامة للقوات المسلحة، الثلاثاء، والتي كشفت فيه عن جهودها خلال الفترة الماضية، في محاربة الإرهاب، حيث قضت على 59 تكفيريا وفجرت 242 عبوة ناسفة.

وقال العقيد تامر الرفاعي، المتحدث العسكري، في بيان نشره على صفحته الرسمية بالفيس بوك، إنه فى إطار إستكمال جهود القوات المسلحة والشرطة لمكافحة الإرهاب على كافة الإتجاهات الإستراتيجية للدولة أسفرت الجهود خلال الفترة الماضية عن تحقيق النجاحات الأتية :

- تنفيذ عمليات نوعية أسفرت عن القضاء على (44) فرد تكفيرى عثر بحوزتهم على عدد من البنادق مختلفة الأعيرة وعبوات ناسفة معدة للتفجير وحزام ناسف بنطاق الجيشين الثانى والثالث .
- وفى ضربة إستباقية لقوات الشرطة المدنية ، تم تنفيذ عملية نوعية بواسطة عناصر الأمن الوطنى أسفرت عن القضاء على (15) فرد تكفيرى شديدى الخطورة .
- القبض على ( 142) فرد من العناصر الإجرامية والمطلوبين جنائياً والمشتبه بهم ، وجارى إتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم .
- ضبط وتدمير والتحفظ على عدد ( 15 ) سيارة تستخدمها العناصر الإرهابية ، وعدد (43) دراجة نارية بدون لوحات معدنية خلال أعمال التمشيط والمداهمة .
- قيام القوات الجوية بإستهداف وتدمير عدد (56) عربة دفع رباعى تستخدمهم العناصر التكفيرية [ (6 ) عربة على الإتجاه الإستراتيجى الشمالى الشرقى – (39) عربة على الإتجاه الإستراتيجى الجنوبى – (11) عربة على الإتجاه الإستراتيجى الغربى ] ، بالإضافة إلى تدمير عدد (2) مخبأ للعناصر التكفيرية .
- إكتشاف وتدمير عدد من المخابئ والأوكار لإيواء العناصر الإرهابية عثر بداخلهم على كميات من مواد الإعاشة وعدد من الأسلحة والذخائر مختلفة الأعيرة وكميات من قطع غيار السيارات بشمال ووسط سيناء .
- قيام عناصر المهندسين العسكريين بإكتشاف وتفجير عدد ( 242 ) عبوة ناسفة تم زراعتها لإستهداف قوات المداهمات على طرق التحرك بمناطق العمليات .

كما قامت قوات حرس الحدود على كافة الإتجاهات الإستراتيجية بتحقيق العديد من النجاحات :-

- حيث تمكنت من ضبط (104) بندقية مختلفة الأنواع و(250) طلقة مختلفة الأعيرة ، وضبط عدد (2666) كجم لجوهر الحشيش المخدر و(6826 ) كجم من نبات البانجو و(43) كجم من مادتى الهيروين والأفيون و2,5 مليون قرص مخدر .
- كما تمكنت من ضبط عدد (85) عربة و(6) دراجة نارية تستخدم فى أعمال التهريب ، بالإضافة إلى ضبط (15) جهاز يستخدم للتنقيب عن المعادن ، وضبط عدد من المبالغ النقدية ، كما تم إحباط محاولة للهجرة غير الشرعية لعدد (2189) فرد من جنسيات مختلفة على كافة الإتجاهات الإستراتيجية للبلاد .
- وبالتعاون مع عناصر المهندسين العسكريين بشمال سيناء تم إكتشاف وتدمير (6) فتحة نفق . ونتيجة للأعمال القتالية الباسلة لقواتنا المسلحة بمناطق العمليات تم إستشهاد ضابط و(6) جنود أثناء الإشتباك وتطهير البؤر الارهابية .
وتؤكد القوات المسلحة والشرطة على إستمرار جهودهما للقضاء على جذور الإرهاب لتوفير الحماية والأمن لشعب مصر العظيم.

تعليقات القراء