أخبار الحوادث|| مباحث المترو تنهي أسطورة «الأعور».. تسمم 17 في الشرقية .. اغتصاب طفلة أثناء خروجها من الحضانة بطوخ

الموجز - محمد علي هـاشم 

يقدم لكم الموجز اهم ما نشر بقسم الحوادث اليوم ، ونبدأ بخبر قضاء مباحث مترو الأنفاق على أسطوة الأعور ، وإصابة 17 طالبة بالتسمم في الشرقية ، وجريمة بشعة بحق طفلة طوخ .

مباحث المترو تنهي أسطورة «الأعور» في محطة المرج

نجحت مباحث مترو الأنفاق فى إنهاء أسطورة «عزت الأعور»، بعدما ألقت القبض عليه أثناء تهديد الركاب بمحطة مترو المرج القديمة بواسطة سلاح أبيض كان بحوزته بعد نشوب خلاف بينه وآخرين على رصيف المترو. كانت عقارب الساعة تشير إلى الواحدة ظهرا، وبينما كان الرائد أحمد حسن، معاون مباحث قسم شرطة ثان مترو الأنفاق، يجلس فى مكتبه يتناقش مع رجاله من أفراد المباحث حول عدد من القضايا، ترد إلى مسامعه عبر الجهاز اللاسلكى ورود إخطار قادم إليه من أفراد شرطة محطة المرج بوقوف أحد الأشخاص على ماكينات التذاكر رافضا مرور الركاب إلى داخل رصيف المترو.

ينتبه معاون المباحث وينهض مسرعا بصحبة أفراد المباحث قاصدا محطة مترو المرج القديمة لفحص البلاغ وينجح فى السيطرة على الموقف وضبط المتهم وبحوزته سلاح أبيض عبارة عن «سنجة».

تبين من خلال الكشف الجنائي على المتهم، ويدعى عزت. ع، 55 سنة عاطل، أنه مسجل خطر فرض سيطرة وسبق اتهامه فى 13 قضية ما بين قتل وشروع فى القتل وضرب وإحداث عاهة مستديمة وضرب أفضى إلى الموت وسلاح أبيض ومخدرات وتدابير أمنية.

كما دلت التحقيقات أن المتهم يقيم بمنطقة المرج وشهرته عزت الأعور ومطلوب للتنفيذ عليه في 6 قضايا ضرب وتبديد وسلاح أبيض وله نشاط مستمر فى ممارسة أعمال البلطجة وفرض السيطرة، تحرر محضر بالواقعة وأحيل المتهم إلى النيابة العامة للتحقيق فى الواقعة.(المصدر)

 

غلق محل كشري بعد تسمم 17 طالبة في الشرقية

نفذ الدكتور هشام مسعود، وكيل وزارة الصحة بالشرقية، اليوم الثلاثاء، قرارًا بغلق محل كشري ملاصق للمدرسة الثانوية الصناعية «بنات 1» التابعة لإدارة غرب الزقازيق التعليمية، وذلك بعدما تسببت وجبات المطعم في تسمم 17 من طالبات المدرسة؛ تناولنَّ الكشري عقب انتهاء اليوم الدراسي. البداية كانت بتلقي اللواء عبدالله خليفة، مدير أمن الشرقية، إخطارًا من مستشفى «الزقازيق» العام، يفيد باستقبال 17 طالبة من طالبات المدرسة الثانوية الصناعية «بنات 1» التابعة لإدارة غرب الزقازيق التعليمية، مصابين بحالات قيء واشتباه في حالات تسمم غذائي.

وتوجه الدكتور هشام مسعود، وكيل وزارة الصحة بالشرقية، إلى المستشفى للاطمئنان على الحالات، وأفادت الطالبات المصابات بتناولهن وجبة «كشري» من أحد المطاعم القريبة من المدرسة.

وتوجه وكيل وزارة الصحة، إلى المطعم، حيث تم سحب عينات الأغذية ومصادر المياه، وتبين أن المطبخ المُعد للتجهيز غير مُطابق للاشتراطات الصحية، وحرر محضر جُنحة صحية طبقًا للقرار رقم 96 لسنة 67 وإرسال خطاب لمجلس مدينة الزقازيق لاستصدار قرار غلق إداري وإيقاف تشغيل للمطبخ.

وتم إعدام 120 لتر صلصة طماطم، بالإضافة إلى 20 كيلو «تقلية» و4 عبوات بلاستيكية، تبين أن جميعها غير صالحة للاستهلاك الآدمي.

وتحرر عن الواقعة المحضر رقم 77553 إداري ثان الزقازيق لسنة 2018.(المصدر)

إغتصاب طفلة أثناء خروجها من الحضانة بطوخ

استدرج موظف طفلة عمرها 4 سنوات، أثناء خروجها من الحضانة بإحدى قرى مركز طوخ، وهتك عرضها وسط إحدى حدائق البرتقال، وعادت الطفلة باكية إلى أسرتها، فتوجهوا بها إلى مستشفى طوخ المركزي، للاطمئنان عليها.

تلقى العميد فوزي عبد ربه، مأمور مركز شرطة طوخ، بلاغًا من "م." والد الطفلة تدعى "هـ." 4 سنوات، بقيام المدعو "م." 55 عامًا، موظف، باستدراج نجلته الطفلة إلى إحدى حدائق البرتقال، وتجريدها من ملابسها وهتك عرضها.

تم إخطار اللواء رضا طبلية، مدير أمن القليوبية، وكلف المقدم أحمد سامي، رئيس مباحث المركز، بسرعة كشف غموض الواقعة، وضبط المتهم.

وتوصلت التحريات إلى أنه أثناء قدوم المجني عليها من الحضانة شاهدها المتهم، ويسكن جار أسرتها في المنزل، واستدرجها بحجة إعطائها برتقال من حديقة ملكه، وعندما ذهبت معه استغل براءتها، وجردها من ملابسها وملامسة أجزاء حساسة، وهتك عرضها، وبعدها قام بالسماح لها بالعودة للمنزل.

وعندما روت الطفلة لوالديها ما حدث توجهوا بها إلى المستشفى ثم إلى مركز شرطة طوخ لتحرير المحضر اللازم، وتمكن النقيب مصطفى كامل، معاون المباحث، من القبض على المتهم، وأخطرت النيابة لتباشر التحقيقات.(المصدر)

تعليقات القراء