فرج عامر يوضح تفاصيل حادث تسرب الغاز بمصنعه في برج العرب

الإسكندرية - محمد البدري ومحمد عامر:

مصراوي

أوضح المهندس محمد فرج عامر، رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب ورئيس مجلس إدارة مصانع "فرج الله"، تفاصيل الحادث الذي وقع مساء السبت داخل أحد مصانعه في منطقة برج العرب، مبينًا عدم وقوع أية حرائق داخل المصانع، مضيفًا: " الأمر لا يتعدى وجود تسرب محدود في أحد موصلات الغاز بأحد المبردات داخل المصنع".

وقال عامر، في اتصال هاتفي لمصراوي: "لا صحة  لما تم تداوله بشأن حرائق مصانع برج العرب... المصانع تعمل بكامل طاقتها لخدمة الاقتصاد المصري وما يتم تداوله عن حدوث حرائق عار تمامًا عن الصحة، وما حدث كان تسريب محدود للغاز في أحد وصلات التبريد، وهو أمر وارد حدوثه وجرى التعامل معه وفقًا لإجراءات الأمن الصناعي".

وأضاف عامر أن الحادث تسبب في اختناقات طفيفة بين العاملين، الذين جرى تقديم الرعاية اللازمة لهم، مشيرًا إلى أنه تلقى اتصالات من وكالات أنباء عالمية للاطمئنان على المصانع الاقتصادية المصرية، وأكد لهم أنها "تعمل جيدًا بشكل طبيعي باعتبارها جزءًا من الاقتصاد المصري الوطني".

وطالب عامر وسائل الإعلام بضرورة تحري الدقة فيما ينشر لاسيما الأخبار التي تمس الاقتصاد المصري، والذي يتأثر بسبب ما وصفه بالأخبار المفبركة.

وأصيب 10 عمال في تسرب لغاز الأمونيا بوحدة تجفيف خضروات وقع مساء السبت داخل مصنع "فرج الله" في برج العرب غربي المدينة، نقلوا على إثره إلى مستشفى برج العرب، وخرجوا عقب تلقيهم الإسعافات اللازمة.​

تعليقات القراء