التفاصيل الكاملة لحادث تسرب غاز بأحد مصانع برج العرب

صدى البلد - أحمد عبد العزيز


أعلنت مديرية أمن الإسكندرية التفاصيل الكاملة لحادث تسريب غاز الأمونيا داخل مصنع بالمنطقة الصناعية بمدينة برج العرب غرب الإسكندرية والذي أسفر عن إصابة 13 عاملا من عمال المصانع بحالات اختناق.

تلقى اللواء محمد الشريف، مدير أمن الإسكندرية من مأمور برج العرب إخطارا من إدارة شرطة النجدة بحدوث تسرب غاز ومصابين داخل شركة "ف.ا" للصناعات الغذائية الكائنة بالمنطقة الصناعية الأولى، دائرة برج العرب، على أثر ذلك انتقل مأمور وضباط القسم وقوات الحماية المدنية.

بالفحص، تبين حدوث تسرب غاز القانوني من تنكات التبريد الخاصة بمصنع الخضروات بالشركة محل البلاغ، ما أدي لإصابة ١٣ عاملًا من العاملين بالمصنع بحالات اختناق.

بسؤال عبد السلام عبد المجيد العربي، 43 عاما، مسئول الأمن الصناعي بالمصنع، ومقيم دائرة قسم شرطة برج العرب، أيد ما جاء بالفحص، وعلل ذلك لحدوث تلف بأحد محابس التبريد نتيجة قوة ضغط الغاز بالتنكات، ولم يتهم أحد بالتسبب في ذلك.

تم غلق مصدر الغاز بمعرفة قوات الحماية المدنية، ومسؤولي الأمن الصناعي بالشركة.

تم تقديم الرعاية الطبية لعدد ٩ من العاملين بالموقع بمعرفة رجال مرفق الإسعاف، ونقل عدد ٤ مصابين لمستشفى برج العرب العام للعلاج (حالتهم مستقرة).

تم تكليف إدارة البحث الجنائي بالتحري عن الواقعة، والتنسيق مع الجهات المعنية، وحرر المحضر رقم ٢٠١٨/٣٨٧٢ إداري برج العرب، وجاري العرض علي النيابة.

تعليقات القراء