الاعتداء على طبيبة بوحدة صحية أثناء تأدية عملها في الغربية

فيتو - سارة قنديل


قال الدكتور جرجس رزق الله أمين عام نقابة أطباء الغربية، إن طبيبة بالوحدة الصحية بقرية شبرا النملة تعرضت للاعتداء أثناء تأدية عملها من قبل أهل مصابة.

وأوضح أن الواقعة بدأت بتعرض الطبيبة «ضحى عادل» التي تعمل بالوحدة الصحية بقرية شبرا النملة التابعة إلى مركز طنطا للاعتداء من قبل أهالي مصابة في حادث موتوسيكل تم نقلها إلى الوحدة وعلى إثر ذلك قامت طبيبة الوحدة بعمل الإسعافات الأولية للمصابة وطلبت نقلها إلى المستشفى العام بطنطا لوجود إصابات بالعظام وتجمع دموى بالرأس وعدم جاهزية الوحدة للتعامل مع مثل هذه الإصابات.

وأضاف أن الطبيبة طلبت من أهل المصابة إخلاء الغرفة حتى تتمكن من استكمال الإسعافات لحين حضور عربة الإسعاف فما كان من أهالي المصابة ومعهم شيخ البلد إلا أن قاموا بالتعدى عليها لفظيا ثم قام زوج المصابة بالتعدى عليها جسديا.

ولفت أمين عام نقابة أطباء الغربية إلى أنه تم تحرير محضر شرطة بالتعدى على الطبيبة والمنشأة الصحية وتم القبض على المتهمين والعرض على نيابة مركز طنطا في وجود الدكتور محمد موسى الأمين العام المساعد لنقابة أطباء الغربية ومجدى أبوحسين محامى النقابة.

وقررت النيابة حبس زوج المصابة 4 أيام على ذمة التحقيق وتحويل الطبيبة لمستشفى طنطا الجامعى لعمل تقرير طبى لبيان ما بها من إصابات وأثبت التقرير وجود إصابات بها، مشيرا إلى أن نيابة طنطا قامت بحصر التلفيات بالوحدة لاستكمال التحقيقات.

وأشار إلى أنه جرت محاولات كثيرة من أطراف متعددة لحث الطبيبة على التنازل عن المحضر لكنها رفضت وتمسكت بحقها، موضحا أنه تم التواصل مع الدكتور ماجد بحيرى مدير الإدارة الصحية بطنطا وتم نقل الطبيبة إلى وحدة صحية أخرى حسب رغبتها منعا لحدوث أي استفزاز متعمد من قبل أقارب المتهمين.

تعليقات القراء