بعد أيام من وفاة مصري في عمّان.. حادث طعن جديد لعامل في الأردن (صور)

كتب: ضياء السقا

 

بعد أيام قليلة من وفاة شاب مصري في الأردن، متأثرا بإصابته، وقع حادث اعتداء جديد على عامل من محافظة أسيوط يدعى "شعبان باهي"، يعمل محارا بمنطقة جبل النصر شرق العاصمة الأردنية عمّان، بعد أن تعرض لطعنة في صدره من أحد الشباب الأردنيين.

 

وقال محمود شكل المنسق العام لنقابة العاملين بالخارج، في تصريحات إعلامية إنه أثناء عودة "باهي" من عملة حدثت مشادة كلامية مع مواطن أردني يدعى "نوري عجري" "عاطل"، وقام بضرب العامل المصري على وجهه، ثم أصابه بطعنة بالرئة بجانب القلب ونتج عنها نزيف حاد لينتقل بعدها إلى المستشفى ويفر الآخر هاربًا.

ويأتي ذلك بعد وفاة شاب مصري في الأردن ديسمبر الماضي، بعد تعرضه لاعتداء.

وكانت السفيرة نبيلة مكرم، قالت إن عامل مصري يُدعى علي السيد، 27 عاماً، تعرض للاعتداء في الأردن، بسبب خلاف على مبلغ مالي، لشراء سيارة، وأصيب بنزيف في المخ.

وأعلنت الصحة الأردنية وفاة المواطن المصري في مستشفى جبل الزيتون متأثرا بإصابته خلال حادث الاعتداء عليه.

وعبر رواد السوشيال ميديا عن غضبهم بسسب حوادث الاعتداءات المتكررة على المصريين في بلاد عربية شقيقة، وأكدوا أنه لابد من رد حازم للإدارة المصرية للحفاظ على كرامة المصريين في الغربة.

اقرأ أيضا: "السوشيال ميديا" تنتفض بعد وفاة المصري المعتدى عليه في الأردن.. وشقيقه يكشف تفاصيل الحادث.. ويفجر مفاجأة بشأن جنسية الجاني

من جانبه كشف عصام السيد شقيق المصري المتوفى في الأردن تفاصيل وفاته في تصريحات لبرنامج "كلام تاني" على فضائية "دريم" وقال: "عرفت خبر وفاة شقيقي بعد آذان المغرب، وعايز حق أخويا ميروحش".

وأضاف: "السفارة المصرية تباطئت في إجراءات إعادة جثمان شقيقي للقاهرة ولم يهتموا به أثناء وجوده في المستشفى".

وتابع: "وزيرة الهجرة وعدتنا بالتكفل بمصاريف علاج أخي، ولم يحدث ذلك حتى وفاته".

وفي سياق متصل قال عصام شقيق المجني عليه، في تصريحات لموقع "مصراوي" إن المعتدي على أخيه ليس أردنيا، كما تردد، إنما فلسطيني يعمل تاجر خضروات، ويمتلك المنزل الذي كان يسكن به المرحوم.

وعن سبب الاعتداء عليه كشف عصام: "صاحب البيت تداين من أخي 2000 دينار منذ فترة، ولم يردهم، ولمّا تكرر سؤال أخي عن أمواله، كان يماطله.. ثم تربص له، ومعه 5 من أصحابه، واعتدوا عليه".

وازدادت في الفترة الأخيرة الاعتداءات على مواطنين مصريين، يعملون في بلاد عربية شقيقة، ووقع خلال شهر ديسمبر الماضي، 4 حوادث بواقع 2 في الكويت وحادث في السعودية وأخر في الأردن.

اقرأ أيضا: اقرأ أيضا: "راح تفضل كده لأمتى ياغلبان".. الاعتداء على 4 مصريين في 3 دول عربية في شهر واحد.. وترحيل مصريا رفض إهانة أبناء بلده (فيديو وصور)

تعليقات القراء