القصة الكاملة لـ«حنفي المصري» .. أحبط سطوا مسلحا على محل بالسعودية

الوطن - محمود بدوي 

تداول عدد من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو لمقيم مصري بالمملكة العربية السعودية تمكن من السيطرة على لصين ملثمين، حاولا سرقة محل مواد غذائية، في منطقة العزيزية بالخبر، باستخدام سلاح ناري، وأظهر الفيديو شجاعة نادرة للمقيم المصري، رغم بلوغه الخمسين ربيعا.

وكشف عدد من نشطاء التواصل الاجتماعي، معلومات عن "البطل حنفي"، كما أطلقوا عليه، حيث يُدعى حنفي شاكر رسلان ويعيش في المملكة منذ أكثر من عشرين عاماً، ومتزوج ولديه ابن اسمه أحمد.

وقال "حنفي"، خلال تصريحات لصحيفة "سبق" السعودية، إن الصدفة قادته للدخول إلى محل بيع المواد الغذائية في الساعة السادسة والنصف صباحا، لشراء خبز وشاي وجبن لوجبة الإفطار للمواطن الذي يعمل لديه، مضيفًا: "وعندما دخل المحل، توجه مباشرة إلى صندوق الخبز، وحمل كيسا منه، ثم توجه إلى موظف الكاشير، وإذا به يجد أمامه شخصين ملثمين، يحمل الأول سيخاً من الحديد، والثاني يحمل مسدسا، وقاما بتهديد عامل الكاشير بالمسدس، وطلبا منه بصوت عال، الرضوخ لمطالبهما، وإلا لحق به الأذى الشديد.

وتابع: "هالني المنظر أمامي، وسألت ماذا يحدث، فنهرني أحد المثلمين بعنف، وطلب مني بلهجة حادة عدم التدخل في الأمر، وإلا تعرضت للأذى، وهمّ أحدهما بالاعتداء علي من الخلف، ولكن الشخص الآخر أوقفه، فوقفت مكاني أراقب الملثمين، وهما يحاولان الحصول على كل ما يستطيعان الحصول عليه من المحل، وكنت أتعمد عدم إثارة انتباه أي منهما، حتى يطمئنان إلي".

وأردف حنفي: "وعندما توجه الملثم الذي يحمل السلاح إلى درج الكاشير، وكان مسلطا كل تفكيره في فتح الدرج والحصول على ما فيه من أموال، وجدت أن الفرصة مواتية أمامي، للانقضاض والسيطرة عليه، وخطف السلاح من يده، وتركته فريسة في يد موظف الكاشير، ثم توجهت بسرعة إلى الشخص الآخر، الذي كان ذهب إلى مكان آخر في المحل، للبحث عما يسرقه، ونجحت في السيطرة عليه".

واستكمل: "أعرف جيداً أن أهالي المملكة مسالمون بطبيعتهم، فضلا عن أنهم يتمتعون بهدوء كبير، وخلق رفيع، ولكن لأول مرة، أجد أمامي أناسا يلجأون للعنف، للسطو المسلح، وسرقة محل، وهو ما دفعني لمنع هذا الحادث حباً في المملكة وأهلها".

تعليقات القراء