القس المرافق لكاهن المرج: المتهم لم يسرق أغراض المجنى عليه

القس المرافق لكاهن المرج: المتهم لم يسرق أغراض المجنى عليه
نيرة عبد العزيز- فيتو
أكد القس بيمن مفتاح، والمرافق للكاهن الذي قتل على يد شاب في منطقة المرج، في أقواله أمام نيابة شرق القاهرة الكلية، أنه توجه بصحبة المجنى عليه إلى منطقة مؤسسة الزكاة، ونظرا لأنه ممنوع اللف بالسيارة في النفق ركنها، وترجل المجنى عليه من السيارة بينما كنت أنتظره بالسيارة، إلا أنه نسي هاتفه فعاد مرة أخرى إلى السيارة، وأثناء ذلك فوجئ بالمتهم يستوقفه، ثم انهال عليه ضربا بسلاح أبيض.
 
وأضاف القس، أنه لم يشاهد المتهم، إذ ارتكب جريمته وفر مسرعا، وقد انشغل مع المجني عليه محاولا إنقاذه، إلا أنه أصيب بطعنات متفرقة حالت دون إنقاذه، مشيرا إلى أن المتهم لم يسرق أغراض المجنى عليه.
 
وأشار عدد من شهود العيان بالمنطقة، أن المتهم يدعى أحمد سعيد «19 سنة» والده متزوج من 4 سيدات، ومهتز نفسيا، ودائم التعدي على أفراد عائلته.
 
وأضاف الشهود أنهم فوجئوا باستغاثة قس، قتل أحد الأشخاص رفيقه أثناء زيارتهما للمنطقة، وبالفعل هرعوا خلف المتهم، الذي ظن أنه سيفلت بجريمته إلى أن قُبض عليه، وأخطرت المباحث والنيابة التي انتقلت للمعاينة والتحقيق.
 
ومن جانب آخر، أمرت النيابة بتسليم جثة المجني عليه لذويه، والتصريح بدفنها.
 
وكانت شرطة النجدة بالقاهرة تلقت بلاغا يفيد مقتل كاهن كنيسة في المرج، وانتقلت الأجهزة الأمنية إلى مكان الواقعة.
 
وأمر اللواء خالد عبدالعال مدير أمن القاهرة بتشكيل فريق بحث لكشف ملابسات الواقعة بإشراف اللواء محمد منصور مدير المباحث وكشف ملابسات الواقعة وتحديد وضبط مرتكبيها.
تعليقات القراء