''ميكروباص الخطر'' يظهر في المرج.. عصابة تسرق الركاب من الشوارع بالإكراه

''ميكروباص الخطر'' يظهر في المرج.. عصابة تسرق الركاب من الشوارع بالإكراه
كتب ـ علاء عمران وسامح غيث :
 
عقب مطاردة أمنية بين قوات الشرطة وعصابة اختطاف المواطنين لسرقتهم بالاكراه فى المرج، نجحت الأجهزة الأمنية بالقاهرة، في القبض على أفراد عصابة وبحوزتهم أسلحة نارية وشخصين من ضحاياهم، وأحال اللواء خالد عبد العال مدير الأمن المتهمين للنيابة لتولى التحقيقات.
 
البداية أثناء مرور قوة أمنية من مباحث قسم شرطة المرج بشارع الفيروز بجوار مزلقان عين شمس ـ دائرة القسم، تنامى الى سمعه صوت استغاثة من داخل سيارة ميكروباص ماركة "فوتن" بيضاء اللون.
 
وقام الضابط والقوة المرافقة بمطاردتها وإجبار قائدها على الوقوف وضبط مستقليها "رشوان.أ" بحوزته سلاح ناري و2 خزينة بداخلهما 20 طلقة من ذات العيار، و"أحمد.م"، وبحوزته سلاح ناري، ومخدر موضعي "سيلف دفينس"، و"محمد.س"، عاطل ؛ وبحوزته 4 هاتف محمول، وجهاز اى باد، ومبلغ 470 جنيه، و"محمد.حسن"، 18 عاطل، "بسام.ر"، سائق.
 
وتبين قيام المتهمين باصطحاب "هيثم.أ"، تاجر خردة، و"عبد الناصر.م"، ميكانيكي، وسرقتهما بالاكراه تحت تهديد الأسلحة النارية المضبوطة بحوزتهم.
 
بسؤال المجني عليهما أمام اللواء محمد منصور مدير مباحث القاهرة، قررا باستقلالهما السيارة صحبة المتهمين لتوصيلهم، وما أن وصلوا لمكان الواقعة قاموا بتهديدهما بالأسلحة النارية المضبوطة بحوزتهم والاستيلاء منهما على المضبوطات حوزة المتهم الثالث.
 
بمواجهة المتهمين بما جاء بأقوال المجني عليهما اعترفوا بارتكاب الواقعة، باستخدام الأسلحة المضبوطة بحوزتهم، وأضافوا بأن السيارة المستخدمة في الحادث مستأجرة، وبسؤال المجني عليهما اتهموهم بسرقتهما بالاكراه، و تحرر عن ذلك المحضر وتولت النيابة العامة التحقيق.
 
يذكر أن طريقة السرقة بالإكراه تكررت مرتين خلال الفترة الأخيرة في شوارع القاهرة بما وصفت بـ"ميكروباص الخطر"، حيث ضبطت الأجهزة الأمنية بالقاهرة، الجمعة الماضية ، تشكيلًا عصابيًا، مكون من 6 أشخاص يستقل "ميكروباص"، تخصص نشاطهم في سرقة المواطنين تحت تهديد السلاح الناري، بعد أن تلقت عدة بلاغات، تفيد انتشار وقائع السرقة بالاكراه، بدائرة قسم شرطة الشروق.
 
كما ضبطت الأجهزة الأمنية بالقاهرة، أول فبراير الماضي، تشكيل عصابي مكون من أربعة أشخاص، يستقل سيارة ميكروباص تجوب في شوارع مصر القديمة وتخصص نشاطه الإجرامي في سرقة الركاب بالإكراه.
تعليقات القراء