حملات أمنية بعدد من المحافظات لضبط المخالفات والخارجين عن القانون

حملات أمنية بعدد من المحافظات لضبط المخالفات والخارجين عن القانون

أ ش أ

تتواصل حملات الأجهزة الأمنية بفروعها المختلفة بالمحافظات، لضبط الخارجين عن القانون والمخالفات في مختلف المجالات، لتسفر الحملات اليوم السبت، عن ضبط 30 ألف لتر من مياه شرب معدنية غير مرخصة، والقبض على تشكيل لسرقة الدراجات النارية، وضبط هاربين من أحكام وحائزي أسلحة ومخدرات، إلى جانب المخالفات المرورية والتموينية ومخالفات التعديات والمرافق.

ففي جنوب سيناء، تمكنت مديرية الصحة من ضبط سيارة تحمل 30 ألف لتر من مياه شرب معدنية غير مرخص لها بالتداول عبارة عن 2000 صندوق مياه معدنية طبيعية، وذلك أثناء مرورها بكمين الطور في طريقها إلى شرم الشيخ .

وفى الغربية، تمكنت المباحث من ضبط ثلاثة عاطلين وعاملين اثنين وحداد مسلح كونوا فيما بينهم تشكيلا عصابيا تخصص في سرقة الدراجات النارية ومركبات التوك توك، وتم ضبطهم بعد إعداد عدة أكمنة ثابتة ومتحركة، وبمواجهتهم بالتحريات أقروا بصحتها واعترفوا بارتكاب 14 واقعة، وأرشدوا عن ضبط المسروقات.

فيما تمكنت الحملة من ضبط اثنين هاربين من أحكام جنائية، و160 هاربا من أحكام جنح مستأنف، و280 حكما بغرامات، كما تم ضبط 120 مخالفة، و5 مسجلين خطر، وهارب واحد من مراقبة، و5 هاربين من قضايا سرقة وشروع في قتل، وضبط 8 أسلحة نارية متنوعة، و22 قطعة سلاح أبيض ، كما تم ضبط 22 قضية تموينية، و120 قضية مرافق عامة، وتحرير 961 مخالفة مرورية متنوعة.

وفي الإسماعيلية، تمكنت المباحث من القبض على 4 مسجلين خطر من مروجي المخدرات خلال قيامهم بترويج المواد المخدرة بين المتعاطين خلال حملة أمنية بمختلف مدن ومراكز المحافظة، وعثر بحوزة أحدهم على 80 جراما من الهيروين، وبينهم سيدة عثر بحوزتها على 4 لفائف من نبات البانجو المخدر بلغ وزنها 1500 جرام، وعثر بحوزة الثالث على كميات من الأقراص المخدرة بلغت 50 قرصا، وبحوزة الرابع 50 قرصا آخر من الأقراص المخدرة.

كما تم القبض على 3 مسجلين خطر هاربين من أحكام قضائية جنائية أحدهم هارب من حكمين بالحبس المؤبد بتهم القتل العمد والحبس لمدة 3 سنوات بتهمة السرقة بالإكراه، والآخر هارب من حكم بالحبس لمدة 3 سنوات بتهمة السرقة، والثالث هارب من حكم بالحبس لمدة 3 سنوات بتهمة ترويج المخدرات ،كما تم ضبط متهمين اثنين هاربين من المحاكمة أحدهم متهم في قضية شروع في قتل، والآخر في قضية إحداث عاهة مستديمة.

وفي شمال سيناء، تم ضبط 4 قضايا تموينية متنوعة، وتحرير 154 مخالفة مرورية، كما تمت إزالة عدد من حالات إشغال الطريق.

وفي الدقهلية، تمكنت مديرية الطب البيطري من ضبط 70 كجم لحم، و10 كجم كبدة غير صالحة للاستهلاك الآدمي خلال حملة تم شنها بمركز ميت غمر، فضلا عن تحرير 30 محضر للمخالفين.

وفي الشرقية، تم القبض على أعرابي وعاطل بعد ورود معلومات بأنهما يعتزمان إغراق السوق بالأقراص والمواد المخدرة، ويتخذون منطقة السكة الحديد بمدينة فاقوس مركزا لترويج تجارتهما غير المشروعة، حيث تم نشر الأكمنة الثابتة والمتحركة وضبطهما وبحوزتهما 5 آلاف قرص مخدر، وطربتين من مخدر الحشيش، و 375 جنيها حصيلة بيع المواد المخدرة.

وفي المنيا ، أسفرت الحملة التموينية عن 50 قضية تموينية متنوعة،وضبط طن سكر داخل مخزن للسلع الغذائية بقرية الكودى بمركز مطاى، وضبط 500 علبة سجائر داخل مخزن للسلع الغذائية بمركز مطاى ،وضبط طن و700 كيلو جرام جبن داخل معمل البان بناحية مطاى البلد وجميع المضبوطات مجهولة المصدر .

فيما تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط 14 قطعة سلاح ناري بدون ترخيص، وضبط 8 قضايا بإجمالي مضبوطات 280 جرام حشيش – و43 جرام هيروين – و90 قرص مخدر، وتحرير 2162 مخالفة مرورية متنوعة، كما تم تنفيذ 385 حكما قضائيا .

وفي مطروح، تمكنت أجهزة الأمن من ضبط عامل و3 عاطلين بحوزتهم 97 قطعة من مادة الحشيش المخدر، وذلك أثناء قيامهم بترويج المخدرات بدائرة قسم شرطة مرسى مطروح.

تعليقات القراء