شركة بريطانية تقدم أكثر من 40000 اختبار pcrلمصر لدعم استجابتها لفيروس كورونا

قال السفير البريطاني في مصر السير جيفرى أدامز، تلتزم مصر والمملكة المتحدة بالعمل معا لمواجهة هذا التحدى العالمى، وتتحد المملكة المتحدة والشركات البريطانية في التزامها بدعم مصر، ودعم الفئات الأكثر ضعفا لمواجهة الفيروس.  

قامت شركة primer design ltd الرائدة في المملكة المتحدة والتابعة لشركة novacyt sa بتصدير أكثر من 40000 اختبار pcr لمصر لدعم استجابتها لفيروس كورونا.

وتعمل المملكة المتحدة والحكومة المصرية بجد لتلبية الاحتياجات الطبية الفورية لكلا البلدين من خلال الحفاظ على تدفق التجارة الأساسية بين البلدين. في أبريل، نفذت مصر اتفاقية تصدير مع المملكة المتحدة، وأرسلت شحنات من الملابس الطبية الوقائية لدعم المملكة المتحدة.

قال السفير البريطاني في مصر، السير جيفري آدامز  تلتزم مصر والمملكة المتحدة بالعمل معًا لمواجهة هذا التحدي العالمي. تتحد الحكومة البريطانية والشركات البريطانية في التزامهما بدعم مصر. وهذا يعني حماية المصريين من تأثير الفيروس، ودعم الفئات الأكثر ضعفاً، واستخدام الأزمة حيثما أمكن لإحراز تقدم نحو تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

المملكة المتحدة هي الرائدة في مجموعة الدول السبع في دعم البلدان المعرضة للخطر، وأكدت حزمة تمويل متجاوبة تزيد عن 700 مليون جنيه استرليني، بما في ذلك مساهمة 130 مليون جنيه استرليني في الأمم المتحدة، منها 65 مليون جنيه استرليني مخصصة لمنظمة الصحة العالمية.

وفي 4 مايو، شاركت المملكة المتحدة في استضافة قمة الاستجابة العالمية وجمعت 8 مليار دولار أمريكي في تعهداتها لمكافحة فيروس كورونا. كما تقود المملكة المتحدة الطريق لإتاحة لقاحات وعلاجات الفيروس للجميع. وفي 4 يونيو، ستستضيف المملكة المتحدة قمة افتراضية تهدف إلى توفير اللقاح عالميا بمجرد الموافقة على استخدامه، للمساعدة في منع حدوث موجة ثانية من الوباء.

 

تعليقات القراء