تفاصيل عزل الكويت لـ432 مصريًا خلال يومين لمخالطتهم مصابين بفيروس كورونا

الموجز

أعلنت وزارة الصحة الكويتية، اليوم الاثنين، تسجيل 841 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ24 ساعة الماضية ليرتفع بذلك إجمالي عدد الحالات المسجلة لـ15691 حالة في حين تم تسجيل 6 حالات وفاة إثر اصابتها بالمرض ليصبح مجموع حالات الوفاة المسجلة حتى اليوم 118 حالة.

بدوره، قال الدكتور عبدالله السند، المتحدث الرسمي باسم الوزارة في المؤتمر الصحفي اليومي، إن جميع الحالات السابقة التي ثبتت إصابتها بالمرض هي حالات مخالطة لحالات تأكدت إصابتها وأخرى قيد البحث عن أسباب العدوى وفحص المخالطين لهم.

كما أعلنت الوزارة عزل الكثير من المخالطين تبين أن من بينهم 194 حالة من أبناء الجالية المصرية المقيمين في الكويت، وذلك اليوم الاثنين، كما قامت الوزارة أمس الأحد بعزل 238 شخصاً من الجالية المصرية أيضا. حسبما نشر موقع "القاهرة 24".

وقبل سابق، توافد 520 مواطنًا مصريًا على المركز المخصص من وزارة الداخلية الكويتية، والمخصصة لاستقبال المخالفين لقانون الإقامة الكويتي، تمهيدًا لترحيلهم خارج البلاد والاستفادة من قرار المغادرة دون دفع غرامات.

وقالت صحيفة “الراي” الكويتية، إن المركز استقبل 460 مصريًا و60 مصرية، مبينةً أنه توقف تدفق أعداد المخالفين من الجالية المصرية بسبب وجود ما يقارب 6700 مصري موزعين على 11 مدرسة إيواء، فيما دعت الوزارة من لم يستفد من مهلة الأيام الخمسة من المصريين المخالفين إلى مراجعة مقر مخالفي الاقامة بتاريخ 26 من الشهر الجاري بعد الانتهاء من الجنسيات الأخرى التي تم تخصيص مواعيد خاصة مسبقة لإنهاء اجراءات سفرهم.

وأشار مصدر للصحيفة، أن هناك تنسيقًا بين السلطات الكويتية والمصرية لترتيب عمليات سفر المقيمين الراغبين بالعودة إلى بلدهم.

كانت وزارة الصحة الكويتية أعلنت فى بيان مقتضب عبر حسابها على تويتر اليوم، السبت، شفاء 203 حالة من المصابين بفيروس كورونا المستجد (كوفيد - 19) ليرتفع بذلك عدد الحالات التي تعافت وتماثلت للشفاء في البلاد إلى 3843 حالة.

فى غضون ذلك، أصدرت الإدارة العامة للطيران المدنى الكويتية، تعميما بفحص جميع الوافدين المغادرين للبلاد، ومنحهم شهادة معتمدة بالخلو من فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19). حسبما نشر موقع "اليوم السابع".

وقال نائب مدير عام شؤون مطار الكويت الدولى بالتكليف مدير الإدارة الهندسية رئيس فريق تشغيل مبنى الركاب (T4) المهندس صالح الفداغى - فى تصريح صحفي، مساء الجمعة - إن الوافدين المغادرين للكويت، سيتم فحصهم داخل المطار من قبل وزارة الصحة، ومنحهم شهادة مصدقة ومعتمدة بخلوهم من فيروس (كورونا) حال كانت النتيجة سلبية، فيما يتم التعامل معهم وفق الإجراءات من قبل وزارة الصحة، اذا كانت النتيجة إيجابية.

وأضاف الفداغي، أن مراحل عملية السفر، فى حال عدم طلب شهادة خلو من فيروس (كورونا) للراكب قبل موعد الرحلة، ستكون الإجراءات من خلال مراحل قبول الركاب الاعتيادية لجميع رحلات خطوط الطيران العالمية، من خلال مبنى الركاب (T1)، ويتم قبول ركاب رحلات الطيران الخاص من خلال مبنى سعد العبدالله (T3)، ومبنى (T4) لجميع ركاب رحلات شركة الخطوط الجوية الكويتية، ومبنى (T5) لجميع ركاب شركة طيران الجزيرة.

تعليقات القراء