إصابة فنان سعودي وأسرته بفيروس كورونا بسبب زيارة عائلية

كتب: ضياء السقا

كشف الفنان السعودي الشاب عبد الله الجميري عن إصابته بفيروس كورونا المستجد، مع عدد من أفراد أسرته، بسبب زيارة عائلية.

وقال الجميري في مقطع فيديو على تويتر، إنه قام بالذهاب برفقة والدته في زيارة إلى أقاربه فى مدينة جدة، بعد إصرار الوالدة على الزيارة، رغم الاشتباه في إصابة عدد منهم بالفيروس.

وأضاف الممثل السعودي، أنه عندما عاد إلى المدينة المنورة بدأت تظهر عليه أعراض المرض، أبرزها ارتفاع درجات الحرارة، فى الوقت الذى ثبتت به إصابة عدد من أقاربه المتواجدين في جدة بالفيروس، الأمر الذي دفعه لإجراء فحص في المستشفى، وخضع للعزل في أحد الفنادق.

وتابع: "الخبر السيء أن اليوم تتصل على الوالدة وتقولى يا عبدالله اتأكد إصابتنا كلنا بالفيروس والحمد لله على كل حال.. الوالدة وجدى وخالاتي كلهم.. والشئ اللى قاعد يبكيني صدق إن الوالدة تقولي سامحنى يا وليدي أنا جبتلك المرض وقلت لأمي ياما إنتى اللى قولتي لن يصيبنا إلا ما كتب الله لنا".

 

وأشار الجميري إلى أنه ينتظر حاليا النتيجة النهائية للفحص، والمقررة خلال يومين.

وأعلنت وزارة الصحة السعودية، الأربعاء 6 مايو 2020، عن حالات الإصابة الجديدة في المملكة والتي شهدت رقما قياسيًا، كما كشفت عن آخر المستجدات على صعيد حالات التعافي، وكذلك أعداد حالات الوفاة الجديدة جراء فيروس كورونا.

وخلال المؤتمر الصحفي للكشف عن تطورات فيروس كورونا، أعلنت وزارة الصحة السعودية، عن تسجيل 1687 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد «كوفيد 19» خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وقال الدكتور محمد العبد العالى، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة السعودية، أنه بهذه الحالات الجديدة يكون إجمالى الإصابات في المملكة قد وصل إلى: 31938 حالة.

كما أوضحت الوزارة عبر المؤتمر اليومي المخصص لمتابعة آخر تطورات الجائحة أن الحالات النشطة وصلت إلى 24946 حالة.

على صعيد حالات التعافي من فيروس كورونا «كوفيد 19» في السعودية، أكد الكتور محمد العبد العالي، على أنها ارتفعت إلى 6783، وذلك بعد تسجيل 1352 حالة تعافى جديدة.

ومن حيث حالات الوفاة كشفت وزارة الصحة أنها ارتفعت إلى 209 حالات، لكن الدكتور توفيق الربيعة، وزير الصحة السعودى، أكد أن معدل الوفيات في المملكة بفيروس كورونا منخفض جداً، قياسيًا إلى المعدل العالمي، حيث يبلغ في العالم 7%، بينما في السعودية المعدل أقل من 0.7 في المائة، أى أن المعدل العالمى أكثر من 10 أضعاف المعدل فى السعودية.

وأضاف في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء السعودية: لقد لاحظتم ازدياد الحالات في الأسبوعين الماضية والتي تجاوزت 1000 حالة يوميا وهذا نتيجة للفحص الموسع الذي تقوم به الفرق الصحية في جميع مناطق المملكة، ورغم ذلك فإننا نبشركم ولله الحمد أن معدل الوفيات في المملكة منخفض جداً.

فيما قال الدكتور محمد العبد العالي، المتحدث باسم وزارة الصحة، أن السعودية تحرص على إجراء الكشف المبكر عن أي إصابات بفيروس كورونا المستجد، موضحًا أنه اختبار آمن وسهل جدا.

وشدد الدكتور محمد العبد العالى، على ضرورة استمرار اتباع الإجراءات الوقائية والاحترازية المتبعة لمنع تفشى الفيروس.

تعليقات القراء