صحيفة أمريكية تكشف: من أين جاء ترامب بفكرة «حقن الجسم بالمطهرات لعلاج كورونا»؟

الموجز  

كشفت صحيفة "واشنطن بوست" عن سر اقتراح الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بحقن الجسم بالمطهرات لعلاج فيروس كورونا المستجد. 

وقال الصحيفة في تقرير لها نشرته أمس الثلاثاء، إن ترامب استلهم اقتراحه بحقن المطهر بالجسم لمكافحة الفيروس من عمه العالم الشهير جون. ج. ترامب والذي توفي عام 1985.

وأشارت إلى أن عم ترامب شرح ذات مرة نظريته حول علاج مرض واحد عبر "الحقن المباشر للإلكترونات" بجلد المرضى، لعلاج مرض آخر، مستشهداً باختبارات أظهرت امكانية استخدام الإلكترونات "لتدمير أو تعطيل فيروس التهاب الكبد في بلازما الدم".

وأضافت الصحيفة أن تجربة العم باءت بالفشل لأنه لم يتمكن "من إقناع أي شخص بتجربة ذلك بعد وفاة عدد من المتطوعين".

وأشارت الصحيفة إلى صريحات سابقة لترامب والتي قال فيها إنه "وعمه يمثلان سلالة نادرة من العبقرية الفائقة، مستفيدين من الجينات نفسها".

ولفتت إلى أنه من غير المعروف ما إذا كان ترامب في اقتراحه بحقن المطهر في الجسم لقتل الفيروس التاجي الجديد، كان يوجه بطريقة خفية نظريات عمه، مشيرة إلى أن ترامب "سعى مرارا لتقديم نفسه كرجل ذي معرفة علمية إلى حد كبير".

وفي السادس من مارس الماضي، تحدث ترامب عن "الاستفادة من سلالة دمه، بينما كان يناقش الفيروس التاجي في مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها"، مضيفاً أنه يفهم حقاً في هذا المجال "ربما كان يجب علي فعل ذلك بدل الترشح للرئاسة".

وخلال حملته الرئاسية، قال ترامب لشبكة "سي إن إن" الإخبارية: "كان لي عم ذهب إلى معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا وهو أستاذ بارز. الدكتور جون ترامب. عبقري. إنه في دمي. أنا ذكي". كما صرح لـ"بوسطن جلوب" قائلاً إنه وعمه "يتمتعان بجينات وراثية جيدة جدا".

تعليقات القراء