بحسب دراسة جامعة سنغافورة.. مواعيد انتهاء أزمة فيروس كورونا في الدول العربية

الموجز  

نشرت جامعة في سنغافورة، يوم الجمعة الماضي، دراسة توقعت فيها مواعيد انتهاء أزمة فيروس كورونا المستجد في العديد من الدول التي تفشى فيها مرض "كوفيد-19".

وارتفعت عدد حالات الإصابة جراء فيروس كورونا في العالم إلى أكثر من 3 مليون حالة، فيما بلغت حالات الوفاة أكثر من 200 ألف شخص.

وذكرت وسائل إعلامية أن جامعة سنغافورة للتكنولوجيا والتصميم اعتمدت في دراستها على البيانات الرسمية التي تصدرها عدد من دول العالم بشأن عدد الإصابات والوفيات. كما قدمت نموذجاً إحصائياً بتوقعات حول انتهاء الجائحة.

وتوقعت الدراسة انتهاء جائحة كورونا في العالم بنسبة 97 بالمئة بحلول يوم الـ 2من 9 مايو المقبل، على أن تنتهي الأزمة عالمياً بنسبة 100 في المائة في الـ 8 من ديسمبر المقبل.

وأظهرت الدراسة أن أزمة كورونا ستنتهي بنسبة 97 بالمئة في معظم الدول العربية خلال شهريّ مايو ويونيو المقبلين.

وأوضحت الدراسة أن أزمة كورونا ستنتهي في مصر في 20 مايو، وفي السعودية ستصل إلى ذروتها في الأول من مايو، على أن تنتهي بنسبة 97 في المائة في 21 مايو، وتنتهي تماماً في مطلع شهر يونيو.

كما توقعت انتهاء الأزمة في الأردن في 6 مايو، وفي لبنان في 7 مايو، ليكونا أول دولتين عربيتين تشهدان نهاية الجائحة.

وتوقعت الدراسة ايضاً انتهاء أزمة كورونا في دولة الإمارات في 11 مايو، والكويت في 5 يونيو، وقطر في 26 يوليو، وفي عمان في 15 مايو، والبحرين في 6 أغسطس، والعراق في 31 مايو، والجزائر في 25 مايو، وتونس في 16 مايو، والمغرب في 12 يونيو، والسودان في 1 مايو.

أما عن إيران، فتوقعت الدراسة إنتهاء الأزمة بها في 19 مايو، وفي تركيا في 16 مايو، وفي إيطاليا في 7 مايو، وبريطانيا في 15 مايو، وفرنسا في 5 مايو، وفي ألمانيا في 2 مايو.

كما توقعت الدراسة انتهاء أزمة فيروس كورونا في الولايات المتحدة، التي أودت بحياة أكثر من 50 ألف شخص، في 11 مايو، وفي كندا في 17 مايو.

تعليقات القراء