بعد تعافيه من كورونا .. رئيس ورزاء بريطانيا: نواجه فيروس أخطر من الحروب التي خضناها

الموجز

بعد تعافيه من فيروس كورونا، قال رئيس الحكومة البريطانية بوريس جونسون إن فيروس كورونا هو أكبر التحديات التي واجهتها بريطانيا من بعد فترة الحروب التي خاضتها من قبل.

وتابع: "أود أن أعتذر عن تأخري عن ممارسة مهام عملي لفترة أطول مما كنت أعتقد، لكني في الوقت ذاته أريد أن أشكر كل من ساندني وقدم يد العون وساهم في شفائي طوال هذه الفترة".

وأضاف جونسون، في كلمته التي ألقاها من داونينج ستريت، "إنه على الجانب الآخر، على الرغم من أن هذا هو التحدي الأكبر الذي يواجهنا إلا إننا نحقق تقدمًا ملحوظًا وتوجد علامات حقيقية تشير إلى إننا تجاوزنا مرحلة الذروة".

عدم تخفيف إجراءات الإغلاق

ولفت جونسون إلى أنه يعلم جيدًا مدى قلق المواطنين وتساؤلهم المستمر حول الوقت المناسب لرفع أو تخفيف إجراءات الوقاية المفروضة بما في ذلك التباعد الاجتماعي.

وقال: "أتفهم جيدًا صعوبة التخلي عن هذه الحرية التي طالما تمتعتم بها، وقلقكم على صحتكم وأموالكم وأعمالكم، وتحديدًا أولئك الذين يعملون في القطاع الخاص ويديرون أعمالهم بأنفسهم، وأؤكد لهم أني أتفهم قلقهم وأني أعلم جيدًا ضرورة وجودهم من أجل نجاح الاقتصاد في البلاد والدور البارز الذي يلعبونه، وأشاركهم مخاوفهم وقلقهم".

وأضاف: "أستطيع أن أرى عواقب الإغلاق على المدى الطويل مثلكم تمامًا، لكننا على الجانب الآخر يجب أن نكون حذرين من أن تصيبنا موجة أخرى من الفيروس، ليس فقط لأن هذا سيعني مزيدًا من القتلى والضحايا، لكنه سيعني أيضًا كارثة اقتصادية، ولذلك فعلى الرغم من أني أتفهم الأمر وأرغب مثلكم في دفع الاقتصاد للأمام، إلا إني أرفض التخلي عن التضحيات التي قدمها الشعب البريطاني حتى الآن".

ومضى جونسون يقول، "أطالبكم بمزيد من الصبر لأني أعتقد أننا وصلنا لنهاية المرحلة الأولى من هذا التحدي".

واختتم جونسون كلمته قائلا إنه "من خلال روح التعاون والوحدة سيتمكن البريطانيون من التغلب على هذا المرض والنهوض مرة أخرى أقوى مما سبق".

تعليقات القراء