«ديلي ميل» تكشف عن فضيحة مدوية: بريطانيا لا تدرج المسنين ضمن ضحايا «كورونا».. والرقم الحقيقي يتجاوز المعلن

الموجز  

كشفت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية عن مفاجأة صادمة بشأن احتمالية وفاة أكثر من 1000 مسن جراء فيروس كورونا في دور الرعاية ببريطانيا، دون أن يتم احتسابهم في حصيلة الوفيات الرسمية بالفيروس القاتل.

وقالت الصحيفة، في تقرير نشرته اليوم الجمعة، إن مكتب الإحصائيات الوطنية كشف هذا الأسبوع عن وفاة 20 شخصًا في دور رعاية إنجلترا وويلز جراء إصابتهم بفيروس كورونا حتى الـ 27 من مارس الماضي.

وأضاف المكتب أن اثنان من مقدمي الخدمات في بريطانيا أبلغا عن وفاة أكثر من 200 مسن في دور الرعاية حتى الآن.

وأشارت إلى إمكانية وفاة أكثر من 1000 شخص بسبب فيروس كورونا في دور الرعاية في جميع أنحاء بريطانيا، دون أن يتم احتسابهم في حصيلة الضحايا الرسمية.

وقدرت هيئة الرعاية بإنجلترا عدد الوفيات الحقيقي، والذي وصل إلى 1000 حالة، خاصة أن هناك فارقًا لمدة 17 يومًا بين الوفيات وإعلانها، مما يعكس مخاوف من أن يكون عدد القتلى في دور الرعاية أعلى بكثير.

وأشارت الصحيفة إلى تحذير الخبراء من أن الاختلاف في الأرقام يكشف عن استهانة الحكومة بالتأثير الحقيقي للفيروس على كبار السن الأقل مناعة والأكثر ضعفًا وعرضة للإصابة به.

ولفتت إلى أن عدد ضحايا الفيروس اليومي الذي أبلغت عنه الحكومة يتعلق فقط بالوفيات في مستشفيات الخدمات الصحية بإنجلترا فقط.

يشار إلى أن عمال الرعاية المنزلية في جميع أنحاء البلاد أكدوا أنهم ما زالوا يفتقرون إلى معدات الوقاية الشخصية الكافية للتعامل بشكل صحيح مع فيروس كورونا.

تعليقات القراء