آخر تطورات الحالة الصحية لرئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون

الموجز  

كشف وزير في الحكومة البريطانية عن تطورات الحالة الصحية لرئيس الوزراء بوريس جونسون، والذي نقل إلى المستشفى بعد تدهور حالته الصحية بسبب إصابته بفيروس كورونا المستجد.

وقال وزير الدولة للشئون الصحية في بريطانيا، إدوارد أرغار، في تصريحات نقلتها شبكة "سكاي نيوز" اليوم الأربعاء، إن جونسون في حالة صحية مستقرة ومعنوياته جيدة.

وأوضح أرغار أن "رئيس الوزراء في حالة مستقرة وهو مرتاح ومعنوياته جيدة"، مضيفاً أنه كان في حاجة إلى بعض الأكسجين، موضحاً أنه "لا يخضع للتنفس بواسطة أجهزة التنفس الصناعي".

ونُقل بوريس جونسون، الذي تأكد إصابته بفيروس كورونا المستجد وخضع للعزل المنزلي خلال الأسبوعين الماضيين، مساء الاثنين الماضي إلى العناية المركزة في مستشفى سانت توماس بعد معاناته من ارتفاع الحرارة والسعال وليتلقى دعماً بالأكسجين.

وقال نائب رئيس الوزراء البريطاني ووزير الخارجية، دومينيك راب، إن جونسون سيعود قريباً إلى السلطة حيث يواجه العالم واحدة من أخطر أزمة للصحة العامة في 100 عام.

وذكرت وسائل إعلامية أن بريطانيا دخلت المرحلة الأشد فتكاً في تفشي فيروس كورونا، وتشهد جدلاً حول مسألة متى يتم رفع إجراءات العزل العام.

جدير بالذكر أن إجمالي عدد الوفيات في بريطانيا، بسبب الإصابة بفيروس كورونا قد ارتفع إلى أكثر من 6100 شخص، فيما ارتفع عدد الإصابات إلى نحو 56 ألف إصابة، مع العلم أنه تم اختبار فقط 213181 شخصا من سكان البلاد البالغ عددهم حوالي 68 مليون نسمة.

تعليقات القراء