بريطانيا تعلن رفضها عرض ترامب بتقديم المساعدة في علاج بوريس جونسون

الموجز  

ذكرت قناة "روسيا اليوم" أن مكتب رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون رفض عرض المساعدة الي تقدم به الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في علاج رئيس الوزراء.  

ونقلت القناة عن المتحدث باسم رئيس الوزراء البريطاني: "نحن على قناعة بأن رئيس الوزراء يتلقى أفضل علاج ممكن من منظومة الرعاية الصحية الوطنية. وأي علاج يتلقاه أمر خاص بأطبائه".

وكان جونسون قد دخل المستشفى، يوم الإثنين الماضي، بعد تدهور حالته الصحية نتيجة إصابته بفيروس كورونا المستجد، حيث تم نقله إلى العناية المركزة.

وخلال مؤتمر صحفي، أعرب ترامب عن تمنياته بالشفاء العاجل لـ "صديقه العزيز" جونسون، مضيفاً أنه طلب من شركتين أمريكيتين الاتصال بلندن وتقديم المساعدة في علاج بوريس جونسون في حال الضرورة.

أفادت صحيفة "الجارديان" البريطانية بأن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يروج لعقار يعالج فيروس كورونا المستجد، بالرغم من تحذيرات مسئولي الصحة الأمريكية منه.

وقالت الصحيفة، في تقرير لها أمس، الثلاثاء، إن ترامب يروّج لعقار هيدروكسي كلوروكين، كعلاج لفيروس كورونا، وذلك خلال حديثه في المؤتمر الصحفي اليومي الذي عقده مساء أمس الإثنين.

ولفتت الصحيفة إلى أن ترامب قال إنه طلب من شركات الأدوية الأمريكية العاملة ‏في مجال الأدوية التجريبية لفيروس كورونا أن يقدموا مساعداتهم لأطباء رئيس ‏وزراء بريطانيا بوريس جونسون بعدما تم إيداعه في الرعاية المركزة.

وكان ترامب قد عقد مؤتمرًا بشان الأدوية العلاجية مع رؤساء 4 شركات أمريكية للأدوية ‏والتكنولوجيا الحيوية، وهي: ‏Amgen‏ و ‏Genetech‏ و ‏Gilead‏ و ‏Regeneron‏.‏

وأشارت الصحيفة إلى أن ترامب روّج خلال الفترة الأخيرة للعقار المضاد للملاريا "هيدروكسي كلوروكين"، بجانب ‏مضاد حيوي يحمل إسم "أزيثروميسين"، باعتباره ضمن أسلحة المعركة مع الفيروس.

وأكدت الصحيفة البريطانية أن مسئولي الصحة الأمريكية حذروا من العقارين "لعدم وجود دليل على ‏فعاليتها."‏

تعليقات القراء