وفيات فيروس كورونا في الولايات المتحدة تقترب من الـ 10 آلاف حالة

الموجز  

توفي 1200 شخصاً جراء إصابتهم بفيروس كورونا المستجد في الولايات المتحجة، وذلك خلال الساعات الـ 24 الماضية، بحسب ما أعلنت جامعة ""جونز هوبكنز" الأمريكية، اليوم الاثنين.

وقالت الجامعة إن الولايات المتحدة سجلت 337072 إصابة و9633 وفاة.

وحذر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب من أن بلاده تدخل "مرحلة ستكون مروعة"، مع "أرقام سيئة جداً" بالنسبة لعدد الضحايا.

وأعرب ترامب، أمس الأحد، عن أمله في أن ترى الولايات المتحدة استقراراً في أزمة فيروس كورونا في بعض من أشد المناطق تضرراً من تفشي الفيروس في البلاد.

وفي مؤتمر صحفي عقده أمس، علّق ترامب على تراجع عدد الوفيات في ولاية نيويورك قائلاً: "ربما تكون هذه علامة طيبة".. مضيفا "بدأنا نرى الضوء في نهاية النفق".

وأمس الأحد، أعلنت ولاية نيويورك، ولأول مرة منذ أسبوع، عن تراجع عدد حالات الوفاة بشكل طفيف عن اليوم السابق، ولكن مع ذلك تم تسجيل نحو 600 حالة وفاة جديدة، وأكثر من 7300 حالة إصابة جديدة.

وانتشر الفيروك القاتل في 208 دولة حتى الآن، وبالرغم من أن الصين هي بؤرة تفشي المرض، إلا أنها سيطرت بشكل فعال على انتشاره، ولم تعد لديها أي إصابات تذكر كما أن الوفيات لم تتخط حاجز 3331 إصابة.

وفي الـ 11 من مارس الماضي، صنفت منظمة الصحة العالمية مرض (كوفيد-19) الناتج عن فيروس كورونا "وباء عالمياً"، مؤكدة أن أرقام الإصابات ترتفع بسرعة كبيرة، معربة عن قلقها من احتمال تزايد المصابين بشكل كبير.

تعليقات القراء