«كورونا يتوحش».. أمريكا تسجل أعلى نسبة وفيات جراء الفيروس خلال 24 ساعة

الموجز

مع تخطي تعداد المصابين بفيروس كورونا المستجد حاجز المليون، يسعى العالم جاهدا لوقف تفشي الوباء الذي أودى بحياة أكثر من 59 ألف شخص حول العالم.

أحصت الولايات المتحدة بين الخميس ومساء أمس الجمعة 1480 حالة وفاة إضافية جراء فيروس كورونا المستجد، استنادا إلى جامعة جونز هوبكنز، في أسوأ حصيلة يومية تسجل عالميا حتى الآن.

ومع 1480 حالة وفاة جديدة بات إجمالي عدد الوفيات منذ بدء الوباء في الولايات المتحدة يبلغ حاليا 7406 حالات وفاة، وفق إحصاءات الجامعة.

بالاستناد إلى أرقام البيت الأبيض، يتوقع أن يودي كوفيد-19 بحياة ما بين 100 و240 ألف شخص في الولايات المتحدة. حسبما نشر موقع "العين الاخبارية".

وأعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الجمعة، توصية حكومية جديدة لجميع الأمريكيين، تتمثل بارتداء كمامات لدى خروجهم إلى الأماكن العامة، في محاولة لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد.

وقال ترامب، خلال مؤتمر صحفي في البيت الأبيض، إن مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها تحض الناس على وضع أي غطاء على الوجه كالمناديل على سبيل المثال، من أجل إبقاء الأقنعة الطبية متوافرة للعاملين في مجال الصحة.‎

كما كشفت جامعة "جونز هوبكنز" الأمريكية، عن عدد وفيات الولايات المتحدة إثر الإصابة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، خلال الـ24 ساعة الأخيرة.

وأعلنت عن تسجيل الولايات المتحدة لـ1480 وفاة خلال 24 ساعة فقط، وفقا لما نقله موقع "سكاي نيوز".

مع تخطي تعداد المصابين بفيروس كورونا المستجد حاجز المليون، يسعى العالم جاهدا لوقف تفشي الوباء الذي أودى بحياة أكثر من 59 ألف شخص حول العالم.

وتتسابق دول العالم لإيجاد علاج للوباء الذي تعافى منه أكثر من 228 ألف شخص، كما أنها تحرص على تغيير استراتيجياتها الرامية لوقف تفشي المرض، وذلك بتعديل إجراءاتها الاحترازية وفق المتغيرات.

تعليقات القراء