بعد تصريحاته بـ"بانتظاره المسيح المخلص لإنقاذ إسرائيل".. وزير الصحة الإسرائيلي ورئيس الموساد في قبضة كورونا

الموجز

تقدم إسرائيل نفسها بوصفها دولة متقدمة في المجال العلمي والطبي خصوصا، ووصل الأمر قبل أسابيع إلى الحديث عن علاج وشيك لفيروس كورونا المستجد.

غير أن الصورة انقلبت مؤخرا رأسا على عقب، حيث تدهورت الأوضاع كثيرا ووصلت الإصابات إلى الآلاف.

أعلنت السلطات الإسرائيلية، الخميس، إصابة وزير الصحة الحاخام يعقوب ليتسمان وزوجته بفيروس كورونا، في وقت ارتفع به عدد الإصابات والوفيات في البلد، حسبما أفاد مراسل "سكاي نيوز".

وجاء إعلان وزارة الصحة الإسرائيلية بعد أن تبين أن نتيجة فحص كورونا لليتسمان وزوجته إيجابية.

وكشف مراسل "سكاي نيوز" أن الوزير البالغ من العمر (71 عاما) وزوجته سيدخلان الحجر الصحي، على أن تتم متابعة حالتهما الطبية.

وفي أعقاب الإعلان عن إصابة ليتسمان، أعلنت الوزارة أن العديد من مسؤوليها والموظفين الآخرين سيدخلون حجرا صحيا.

وكان وزير الصحة، وهو حاخام لا يحمل شهادة في الطب، موضع انتقادات في إسرائيل بسبب تصريحاته وقراراته المثيرة للجدل، إذ طالب باستثناء الكنس من قرارات منع التجمعات العامة، الأمر الذي يقول البعض إنه ساهم في تفشي الوباء.

وقال إنه "ينبغي ممارسة الصلاة على أمل أن يأتي المسيح المخلص وينفقذ الإسرائيليين من الوباء"، الأمر الذي أثار موجة سخرية داخل الدولة، وقال صحفيون إن الوزير لا يصلح لمواجهة مثل هذه الأزمة.

كما دخل رئيس الموساد الإسرائيلي يوسى كوهين في الحجر الصحى بعد اجتماعه مع وزير الصحة الحاخام يعقوب الذى أصيب بفيروس كورونا، حسبما جاء في خبر عاجل لقناة سكاى نيوز.

وينتمي ليتسمان إلى حزب "يهودت هاتورا" الديني، وهو شريك أساسي في الائتلاف الحاكم في إسرائيل بزعامة بنيامين نتانياهو.

وفي سياق متصل، أعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية ارتفاع عدد الوفيات في البلاد إلى 31 بعد تسجيل 5 وفيات في الساعات الأخيرة. حسبما نشر موقع "سكاي نيوز".


وتجاوز عدد المصابين في إسرائيل بالفيروس الذي يعرف أيضا باسم "كوفيد 19" حاجز الـ6 آلاف مصاب.

تعليقات القراء