بوتين: فشلنا في السيطرة على فيروس كورونا والوضع يزداد صعوبة

 

أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الأربعاء، أن الوضع مع فيروس كورونا المستجد في روسيا يتعقد، أما في العالم فهو معقد للغاية.

 قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، إن وضع فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) في روسيا يزداد صعوبة، حيث وقع قانونا يعطي الحكومة حق إعلان حالة الطوارئ في البلاد.

أعلن رئيس الوزراء الروسي، ميخائيل ميشوستين، أن الحكومة الروسية خصصت نحو 17.76 مليار دولار لمكافحة فيروس كورونا المستجد ولتدابير تجاوز الأزمات.

وأعلن مقر عمليات مكافحة فيروس كورونا المستجد في روسيا، في وقت سابق من اليوم، تسجيل 440 إصابة جديدة بالفيروس في 35 إقليماً من أقاليم البلاد، بينهم 267 إصابة في العاصمة موسكو، ليبلغ عدد الإصابات الإجمالي 2777 إصابة، مشيراً إلى شفاء 69 حالة ليبلغ العدد الإجمالي للممتثلين للشفاء 190، بينما سجلت 7 وفيات، ليبلغ إجمالي حالات الوفاة في البلاد 24 حالة.

وأوضح بوتين خلال لقائه مع أعضاء الحكومة الروسية عبر الفيديو: "الوضع في بلادنا يزداد صعوبة. وضع فيروس كورونا في العالم أكثر صعوبة، 850 ألف شخص مصاب. توجد في روسيا وفقا للبيانات الأخيرة 2777 إصابة".

ويواجه العالم جراء تفشي "كورونا" المستجد خسائر ضخمة في كثير من قطاعات الاقتصاد إضافة إلى انهيار البورصات العالمية وتسارع هبوط أسواق الطاقة.

تعليقات القراء