قد تصل لـ 100 مليون شخص.. نموذج محاكاة يتوقع عدد الإصابات بفيروس كورونا

 

كشف نموذج محاكاة يسمي SIR  عن آخر تطورات فيروس كوفيد 19 المعروف إعلاميًا بكورونا عن ارتفاع عدد الإصابات والوفيات لأرقام خيالية.
وتشير المحاكاة إلى احتماليةوصول عدد المصابين في أمريكا لـ 30 مليون وقد تتخطى حاجز الـ 100 مليون في حالة فقد السيطرة على الوباء.

وتقسم المحاكاة  الأشخاص الى 3 أقسام :1- المعرضين للمرض 2- المعديين بالفعل 3- المتعافين من الفيروس، كما يكشف.
توقع الطبيب أنتوني فاوتشي كبير خبراء الأمراض المعدية في المعهد الوطني للصحة، أن يحصد فيروس كورونا المستجد أرواح ما بين 100 إلى 200 ألف شخص، وإصابة الملايين في الولايات المتحدة.

وقال فاوتشي إن التوقعات بأن يلقى نحو مليون أميركي أو أكثر حتفهم بالوباء "خارج النقاش تقريبا، رغم أنها غير مستحيلة، لكنها تبقى مستبعدة جدا جدا".
وقدم فاوتشي تقديرات بأن يتوفى ما بين 100 إلى 200 ألف شخص في الولايات المتحدة مع "إصابة الملايين".
واعترف أنطوني فاوتشي خبير الأمراض المعدية في نهاية الأسبوع الماضي بأنه "عندما تتعاملون مع أمر ما في البيت الأبيض، ينبغي أحياناً قول الأمور مرة، مرتين، ثلاث مرات، أربع مرات قبل أن يتمّ سماعها" مضيفا "إذاً أواصل التوضيح ...".
وسُئل فاوتشي عما يمكنه أن يفعل عندما يعلن الملياردير بشكل واضح أمراً غير صحيح أمامه مباشرة، مثلما يحدث عندما يتّهم الصين بأنها لم تبلغ العالم بشأن المرض "قبل ثلاثة أو أربعة أشهر". فأجاب "لن أسارع للإمساك بمكبّر الصوت لإبعاده". وقد فضّل الطبيب أن يشرح لأوساط الرئيس أن الأمر يعود إلى أيلول/سبتمبر حتى قبل ظهور الإصابات الأولى.
ويبدو أن ترامب لا يأخذ الموضوع بطريقة شخصية إذ إنه قال الاثنين أثناء المؤتمر الصحافي اليومي "إنه رجل طيّب. أحبّ الدكتور فاوتشي جداً".

تعليقات القراء