كورونا يلاحق زعماء العالم.. وفاة رئيس سابق.. وبوتين يخضع لفحوصات الفيروس.. وألمانيا تعلن نتائج تحليل المستشارة ميركل

كتب: ضياء السقا

وفاة رئيس سابق

توفي الرئيس السابق لجمهورية الكونغوبرازافيل، جاك يواكيم يومبي أوبانغو، في فرنسا، بسبب فيروس كورونا المستجد، وذلك إثر تدهور حالته الصحية، وفق ما أكد نجله جان جاك يومبي أوبانغو، لوكالة الصحافة الفرنسية.

وأكد نجل أوبانغو، جان جاك يومبي أوبانغو، أن والده توفي في فرنسا، بعدما تدهورت حالته الصحية بسبب إصابته بفيروس كورونا المستجد، وفق ما نقلته قناة "روسيا اليوم"، الثلاثاء.

وأوضحت صحيفة "جورنال دي برازا" الكونغولية، أنه كان يعاني من مشاكل صحية قبل أن ينتقل إليه الفيروس.

وأوبانغو كان ضابطاً في الجيش قبل أن يصبح رئيسا لجمهورية الكونغو، أو ما يعرف بـ كونغو برازافيل بين 1977 و1979.

كما شغل منصب رئيس الوزراء من 1993 حتى 1996، وعاش في المنفى بين 1997 و2007.

بوتين يخضع لفحوصات الفيروس

 

على الجانب الأخر، أكد المتحدث باسم الكرملين، دميترى بيسكوف، أن الرئيس الروسى، فلاديمير بوتين، يخضع لفحوصات طبية دورية خاصة بفيروس كورونا، مشددا على أن حالته الصحية جيدة.

وأكد المتحدث باسم الرئاسة الروسية أنباء إصابة كبير الأطباء في مستشفى "كوموناركا" المخصص لعلاج المصابين بفيروس كورونا، دينيس بروتسينكو.

وحضر بروتسينكو فى 24 مارس، اجتماعا مع بوتين خلال زيارته التفقدية إلى المستشفى، الذي يعتبر مركزا رئيسيا لعلاج المصابين بفيروس كورونا في موسكو بل في روسيا كلها.

وسبق أن أكد بيسكوف أن موظفا واحدا في شؤون الرئاسة الروسية أصيب بهذا المرض، مشيرا إلى أنه لم يكن على أي اتصال ببوتين.

ألمانيا تعلن نتائج تحليل المستشارة ميركل

وفي ألمانيا، صرح متحدث باسم الحكومة الألمانية، بأن المستشارة أنجيلا ميركل خضعت لثالث اختبار للكشف عن فيروس كورونا المستجد وأن النتيجة جاءت سلبية.

وأضاف المتحدث:" المستشارة ستواصل مباشرة أعمالها خلال الأيام المقبلة من الحجر المنزلي".

وكانت ميركل وضعت نفسها في الحجر المنزلى فى 22 من الشهر الجارى بعد أن خالطت في العشرين من نفس الشهر طبيبا تبين لاحقا أنه أُصِيب بعدوى فيروس كورونا، وكان الطبيب قد حقن ميركل بلقاح مضاد للمكورات الرئوية.

 

تعليقات القراء