"كورونا يتوحش".. رئيس الحكومة البريطانية بوريس جونسون يكشف تفاصيل إصابته بفيروس كورونا على الهواء

الموجز

 

في ضربة قوية لفيروس كورونا المستجد، أعلن رئيس الحكومة البريطانية بوريس جونسون إصابته بفيروس كورونا المستجد.

 

وجاء إعلان جونسون، من خلال فيديو على حسابه بموقع "تويتر"، قائلا: إنه شعر بارتفاع طفيف في درجة الحرارة دفعه للخضوع لاختبار، قبل أن يتبين إصابته. حسبما نشر موقع "الوطن".

 


وقال إنه يعمل من المنزل، مؤكدا مواصلته قيادة الحملة الوطنية ضد فيروس كورونا، بحسب ما نقلت ثحيفة "جارديان" البريطانية.

 

ووجه جونسون في رسالته المصورة نصيحة للبريطانيين بالبقاء فى منازلهم وأكد أنه فى العزل المنزلى وسيقوم بمهامه كالمعتاد.

 

وقال رئيس الوزراء البريطاني إن البقاء فى المنزل هو الأمر الصحيح لأن يقوم به الجميع الآن، فبفضل التكنولوجيا سيعمل مع فريقه الوطنى لمحاربة الفيروس، متقدما بالشكر مرة أخرى لخدمة الصحة الوطنية، والشرطة ، والعمال فى المجال الاجتماعى، والبريطانيين الذين يقومون بالتطوع فى جهد وطنى لحماية الشعب.

 


وأضاف أن الالتزام بالإرشادات والإجراءات هو الطريق الأمثل للخروج من هذه الأزمة، مؤكدا أن البقاء فى المنزل هو الطريقة المثلى للفوز والانتصار على الفيروس. حسبما نشر موقع "اليوم السابع".


وقالت صحيفة "ديلى ميل" إنه إصابة رئيس الوزراء تؤكد المخاوف من تصاعد الأزمة.


وأكدت إصابة الأمير تشارلز إصابته بفيروس كورونا في وقت سابق من هذا الأسبوع. كما جاءت نتيجة اختبار زوجة رئيس وزراء كندا جاستين ترودو كندا إيجابية.


وقال داونينج ستريت سابقًا إن وزير الخارجية دومينيك راب سوف يتولى منصبه إذا كان رئيس الوزراء عاجزًا ، على الرغم من عدم وجود إشارة تذكر على أنه توقف عن العمل وتعتبر لندن مركز تفشي المرض في المملكة المتحدة ، وقد أصيب العديد في وستمنستر بالأعراض.

 


كان جونسون خارج رقم 10 الليلة الماضية يصفق لعمال خدمة الصحة الوطنية الذين يحاربون الفيروس ، في إظهار وطني تقديري.
ويعتقد أنه ترأس اجتماعًا بعيدًا لـ "مجلس الوزراء" لفيروس كورونا هذا الصباح.

 


وقالت الصحيفة إن جونسون كان فى مجلس العموم يوم الأربعاء ، الأمر الذي يمكن أن يثير مخاوف من إصابة السياسيين الآخرين ، على الرغم من وجود مسافات جيدة في الغرفة. حسبما نشر موقع "اليوم السابع".

 

كما تم تنفيذ اجتماع مجلس الوزراء يوم الثلاثاء عبر مؤتمر بالفيديو. ولم يقم جونسون بأي من المؤتمرات الصحفية الحكومية المنتظمة هذا الأسبوع.


يوم الاثنين ألقى خطابًا دراميًا للأمة أعلن فيه أن البلاد يجب أن تغلق أبوابها ، مع عدم مغادرة أي شخص لمنازلهم ما لم يكن ذلك ضروريًا للغاية.


وأشارت الصحيفة إلى أن خطيبة رئيس الوزراء جونسون كاري سيموندز حامل ويعتقد أنها كانت تعزل نفسها تمشيا مع نصيحة الحكومة.


 

تعليقات القراء