«كورونا أمريكا» .. الإصابات 80 ألف والوفيات 857 حتى الآن .. الشعب الأمريكي في حالة من الذعر والفزع

الموجز

استشرى فيروس كورونا المستجد أراضي الولايات المتحدة بسرعة البرق، بطريقة بالغة الخطورة، وبات يهدد سكان مغارب الأرض، الذين أُصيبوا بالذعر والفزع من قبل أن يصيبهم المرض المستجد.

وحتى كتابة هذه السطور، سجلت الولايات المتحدة، اليوم الخميس 26 مارس، أكثر من 12 ألف حالة إصابة في يومٍ واحدٍ، لتتجاوز عدد الثمانين ألف إصابة، وتلحق بكلٍ من الصين وإيطاليا، التي بلغت إصابتها هذا الرقم، في وقتٍ سابقٍ اليوم.

ووفقًا لإحصائيات رسميةٍ، فقد سجلت الولايات المتحدة خلال آخر 24 ساعة 12 ألفًا و646 حالة إصابة بالفيروس التاجي، ليرتفع مجمل الإصابات في البلاد إلى 80 ألفًا و857 حالة إصابة، أمام إيطاليا، التي بلغ عدد الإصابات فيها حتى الآن 80 ألفًا و589 حالة إصابة.

وباتت الولايات المتحدة على مشارف تخطي الصين، التي تُسجل 81 ألفًا و285 حالة إصابة، فلم يعد يفرق الولايات المتحدة عن الصين سوى أن تتكبد الأراضي الأمريكية 410 إصابات إضافية على الصين، وهو رقمٌ مرشح للحدوث، وقد تبلغه الولايات المتحدة قبل انقضاء اليوم الخميس في البلاد.

وعلى صعيد حالات الوفاة، سجلت الولايات المتحدة 136 حالة وفاة جديدة، ليرتفع عدد حالات الوفاة بسبب فيروس كورونا إلى ألف و163 حالة.

وأصبحت الولايات المتحدة، في وقتٍ سابقٍ، الدولة السادسة في العالم، التي تتخطى فيها عدد الوفيات بسبب وباء كورونا حاجز الألف، بعد كلٍ من إيطاليا وإسبانيا والصين وإيران وفرنسا، على الترتيب من حيث عدد الوفيات.

أما حالات الشفاء من الفيروس التاجي في الولايات المتحدة، فتعبر البلاد من أقل معدلات الشفاء في العالم بأسره على الإطلاق، فلم يشفَ سوى ألفٍ و874 حالة، في حين لا يزال 77 ألفًا و830 شخصًا يتلقون العلاج من مرض "كوفيد-19"، الذي يسببه فيروس كورونا.

تعليقات القراء