«التباعد الاجتماعي والعزل المنزلي» ..كيف يمكنهم الحد من انتشار «فيروس كورونا»

الموجز

التباعد الاجتماعي والعزل المنزلي مصطلحات أصبحت تترد على في ظل الظروف الاستثنائية التي تمر بها جميع دول العالم .. فمع تفشي وباء فيروس كورونا الجديد القاتل كان لابد من أخذ خطوة إيجابية بالعزل المنزلي للمواطنين في معظم دول العالم في محاولة للحد من انتشار الوباء.

ولكن ماذا يعني التباعد الاجتماعي أوالعزل المنزلي ؟

التباعد الاجتماعي وينبغي عليك لتطبقيه العمل من المنزل كلما كان ذلك متاحا، وتجنب كل التنقلات والسفر ، والحرص على الابتعاد عن الأماكن المزدحمة قدر الامكان ، وتجنب الاجتماع بالأصدقاء .

أما العزل المنزلي البقاء في المنزل، اما ان يكون بإرادتهم أو رغماً عنهم. وتجنب التواجد في أي مكان عام خلال فترة العزل، كما يجب عليك، إذا أمكن، ألا تغادر المنزل حتى لشراء طعام أو أي مواد أساسية أخرى.

أهمية التباعد الاجتماعي

أصبح التباعد الاجتماعي ضروريا في ظل هذه الظروف الاستثنائية التي تمر بها دول العالم ,للحد من انتشار فيروس كورونا لأنه عندما يسعل الشخص المصاب بالعدوى فهو ينشر رذاذا محملا بالفيروس في الهواء.

وتحدث العدوى للآخرين اذا استنشقوا الرذاذ عن طريق التنفس، أو من لمس سطح وقع عليه الرذاذ .

مدة العزل المنزلي

اذا كنت تعيش وحدك فعليك البقاء في المنزل لمدة 7 أيام،من بداية ظهور الأعراض، وإذا كنت تعيش مع شخص مصاب بالأعراض فعلى جميع من يعيشون في المنزل عزل أنفسهم ذاتيا لمدة 14 يوما، بداية من يوم ظهور الأعراض.

وإذا ظهرت الأعراض على أي شخص أخر يعيش في البيت خلال الـ14 يوما فإنه يحتاج إلى فترة عزل إضافية مدتها 7أيام.

ويجب أن يظل المعزولين في غرفة جيدة التهوية بنافذة يمكن فتحها، والابتعاد عن الآخرين في المنزل.

إرشادات صحية أثناء العزل

على الشخص الأكثر عرضة للإصابة استخدام مناشف خاصة بعيدا عن بقية أفراد المنزل، ولو أمكن استخدام حمام منفصل، وإذا لم يكن ذلك متاحا فيجب تنظيف الحمام قبل وبعد استخدامه.

وعلى أفراد المنزل المتواجدين مع شخص قيد العزلة الذاتية الحرص علي النظافة الشخصية وغسل أيديهم باستمرار باستخدام الماء والصابون لـ20 ثانية على الأقل، قبل وبعد الاتصال بهم.

 

تعليقات القراء