بشرة خير.. بيانات جديدة تكشف ارتفاع حالات الشفاء من فيروس كورونا

الموجز  

كشفت بيانات جديدة عن تعافي أكثر من 100 ألف شخص في العالم من فيروس كورونا المستجد. 

ونشرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية دراسة لمركز جامعة جونز هوبكنز لعلوم وهندسة النظم، والتي كشفت أن أكثر من ربع الأشخاص المصابين بالفيروس، البالغ عددهم 372 ألف شخص، قد تعافوا من المرض، منذ أن بدأ في التفشي في ديسمبر من العام الماضي.

وأوضحت الدراسة الجديدة أن 72 ألف و819 شخصاً، من أصل نحو 81 ألف، قد تعافوا في الصين، ما يعادل أكثر من 90 بالمائة من نسب المرضى.

وأشارت الصحيفة البريطانية إلى أن هذا الإنجاز يقدم بعض الأمل في الوقت الذي تشهد فيه الولايات المتحدة والعديد من الدول في أوروبا ارتفاعاً كبيراً في عدد الإصابات والوفيات مع استمرار حالة العزل الصحي.

وأضافت الدراسة أن من بين أكثر من 100 ألف شخص من المتعافين يوجد 61 ألف حالة في مقاطعة هوبي الصينية فقط، حيث تقع مدينة ووهان، وهي بؤرة تفشي المرض.

وأعلنت السلطات الصينية، اليوم الأربعاء، عدم تسجيل أي حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19". 

وقالت اللجنة الوطنية للصحة في الصين، في تقريرها اليومي، إنه تم تسجيل 4 وفيات و47 حالة إصابة جديدة جميعها وافدة من الخارج، ما رفع العدد الإجمالي إلى 3284 وفاة و81397 إصابة حتى نهاية يوم أمس الثلاثاء.

وأوضحت اللجنة أن 3 حالات وفاة من بين الأربعة تم تسجيلها في مقاطعة هوبي، فيما جاءت حالات الإصابة الوافدة من الخارج بواقع: 19 حالة تم تسجيلها في شنجهاي و5 في كل من بكين ومقاطعة قوانجدونج و4 في كل من بلدية تيانجين ومقاطعة فوجيان وحالتان في كل من منطقة منجوليا الداخلية ومقاطعتي جيانجسو وسيتشوان وحالة واحدة في كل من مقاطعات جيلين وتشجيانج وشاندونج وشنشي، ما رفع إجمالي الحالات الوافدة إلى 474 حالة.

تعليقات القراء