مستشفيات عزل "إمبابة ومايو" تزف بشرى سارة للمواطنين بشأن انتشار فيروس كورونا

 

قال الدكتور ماهر الجارحي، مدير مدير مستشفى حميات إمبابة للعزل، إن أعداد الإصابة بفيروس كورونا قلت بشكل واضح في المستشفى، ، خاصة مع العدد الكبير الذي كان موجودا في بداية الجائحة ومنتصفها، لكن مع فتح كافة المستشفيات، والعمل المشترك بين كافة القطاعات ساهم في تقليل الأعداد.

وأضاف الجارحي لـ”القاهرة 24″، أن الأعداد الحالية أقل بكثير بالمقارنة بالأعداد في الفترة الماضية، ويرجع ذلك بشكل واضح إلى التوعية والحملات على مواقع التواصل الاجتماعي.

وأشار الجارحي إلى أنه من المتوقع أن تقل الأعداد بشكل أكبر خلال الفترة المقبلة، خاصة مع زيادة الوعي، وقلة حدة الفيروس.

قال الدكتور حازم أبو العباس مدير مستشفى 15 مايو للعزل الصحي لمصابي فيروس كورونا، إن أعداد المصابين انخفضت بشكل كبير خلال الفترة الأخيرة، حيث تعتبر الأكثر على مدار الشهور الماضية منذ افتتاح المستشفى.

وأضاف أبو العباس لـ”القاهرة 24″، أن ذلك يرجع إلى اتخاذ الحيطة الكبير من قبل المواطنين في اتباع الاجراءات الوقائية اللازمة والذي صعب من عملية انتشار الفيروس مثل البداية، ولا يجب أن ننكر دور العزل المنزلي في ذلك وعدم وصول بعض الحالات إلى المستشفيات.

أعلنت وزارة الصحة والسكان، خروج 543 متعافيا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 24419 حالة حتى اليوم.جججججججج

تعليقات القراء