هل تظهر نتيجة الثانوية العامة قبل عيد الأضحى المبارك.. مصادر بوزارة التربية والتعليم توضح!

الموجز

حالة من الجدل والاستياء يعيشها الاسر المصرية خلال الفترة الحالية بعد أن ظهرت بعد الانباء التى تتحدث عنه امكانية ظهور نتيجة الثانوية العامة قبل عيد الاضحى المبارك.

بدوره، قالت مصادر مسئولة، إن هناك خطة زمنية للتصحيح ورصد الدرجات بامتحانات الثانوية العامة تسير بشكل يضمن عدم استعجال مقدرى الدرجات وبعد انتهاء امتحانات الثانوية العامة يوم 21 يوليو الجارى سيكون من الصعب إعلان نتيجة الثانوية العامة نهاية يوليو والذى يوافق أيضا عيد الأضحى، مشددة على أنه سيكون إعلان النتائج عقب العودة من إجازة العيد. حسبما نشر موقع "اليوم السابع".

وشددت المصادر على أن كنترولات الثانوية العامة والمصحيين ومقدرى الدرجات سوف يحصلوا على إجازة عيد الأضحى وبالتالى ظهور النتيجة سيكون بداية أغسطس المقبل.

وأكدت مصادر مسؤولة بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه سيتم إعلان نتيجة الثانوية العامة بعد إجازة عيد الأضحى، مشيرة إلى أنه من المقرر الانتهاء من عمليات التصحيح والجمع وأعمال الكنترولات قبل بدء إجازة عيد الأضحى، لذا ستكون النتيجة جاهزة للاعتماد والنشر  بعد انتهاء الإجازة والعودة للعمل.

وعممت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، منشورا على مسؤولي لجان السير، وأعضاء غرف العمليات، بضرورة حضور اجتماع مع الدكتور رضا حجازي نائب وزير التربية والتعليم لشؤون المعلمين ورئيس امتحانات الثانوية العامة، لمناقشة تجاوزات الغش في امتحانات الثانوية العامة، في بعض لجان السير.

وجاء في المنشور الذي حصل موقع "الوطن" على صورة ضوئية منه، أنه "إيماءً إلى ما ورد بعرفة العمليات الرئيسية، التي تعقد بديوان عام الوزارة، لمتابعة أعمال الامتحانات بلجان السير، ومراكز توزيع الكراسة الامتحانية، من وجود بعض التجاوزات بلجان السير، وحرصا من الوزارة على اتخاذ كل الإجراءات، التي تضمن تحقيق امتحانات منضبطة للحفاظ على مبدأ تكافؤ الفرص".

يرجى التنبيه مشددا على جميع رؤساء لجان السير، وأعضاء اللجنة الثلاثية، وأعضاء غرفة العمليات المحلية بالمديرية والإدارات التعليمية، بضرورة التواجد يوم السبت 11 يوليو، في تمام الساعة الثانية عشر ظهرا، لحضور اجتماع من خلال شبكة فيديو كونفرانس.

جدير بالذكر، أن يوم الأحد 12 يوليو 2020، سيؤدي طلاب الثانوية العامة الامتحان في مادتي الكيمياء، (للشعبتين العلوم والرياضيات) ومادة الجغرافيا للشعبة الأدبية، كما يؤدي طلاب الثانوية العامة (STEM) الامتحان في مادة مقاييس الفهم (الفيزياء)، بينما يؤدي طلاب الثانوية العامة (المكفوفين) الامتحان في مادة اللغة الأجنبية الثانية (ورقة أولى)، و(ورقة ثانية).

تعليقات القراء