سعره 500 جنيه.. ’’بريفانورك‘‘.. النسخة المصرية لـ’’أفيجان‘‘ لعلاج كورونا قريبا في مصر

كتب: ضياء السقا

أعلن الدكتور سيد هنداوي، رئيس إحدى شركات الأدوية المصرية، أن شركته ستبدأ الأسبوع المقبل تصنيع أول عقار مصري لعلاج فيروس كورونا المستجد.

 

وأوضح هنداوي، في تصريحات لـ"صدى البلد"، أن شركته ستصنع عقار "أفيجان" لعلاج فيروس كورونا، بعد أن وصل مصر كعينة لوزارة التعليم العالي لعمل التجارب المعملية عليه، كما وصل عدة دول أخرى لعمل دراسات حول قدرته على العلاج فى أماكن مختلفة من العالم، لافتا إلى أن النتائج التى أفرزتها هذه الأبحاث أثبتت قدرة هائلة على علاج الفيروس، وهو ما دفع روسيا للبدء فى تصنيع العقار وأطلقت عليه اسم "افيفافير" والذى هو فى الأصل أفيجان، لافتا إلى أن روسيا بدأت العلاج بالعقار الجديد وأثبت نجاحا كبيرا بنسبة 95% خلال 4 أيام فقط يصبح بعدها المريض قادرا على الخروج من المستشفى.

وكشف أن "أفيجان" في نسخته المصرية سيكون متاحا فى الأسواق، أول يوليو، وسيحمل الاسم التجاري "بريفانورك"، بينما الاسم العلمي "فافيبرافير"، لافتا إلى أن سعر الكورس الكامل للعلاج سيكون فى حدود 500 جنيه فقط لا غير.

يشار إلى أن هيئة الدواء أعطت الحق لكل الشركات المصرية العاملة فى مجال الدواء فى تسجيل وتصنيع عقاقير أفيجان وهيدروكسي كلوركين وكل الأدوية المحتمل أن يكون لها دور فى علاج فيروس كورونا.

تعليقات القراء