الحالة الأولى.. بنك مصر يعلن وفاة أحد موظفيه بفيروس كورونا

كتب: ضياء السقا

أعلن بنك مصر، السبت، وفاة أول حالة بين موظفيه، متأثرا بإصابته بفيروس كورونا المستجد.

ونعى البنك في بيان، محمد على حسن أبوخودة، مساعد مدير عام بفرع المعاملات الدولية، الذي وافته المنية عن عمر يناهز 60 سنة، بسبب مضاعفات إصابته بـ«كوفيد 19»، وكان آخر يوم عمل له 21 مايو 2020.

 

‎وأشار البيان، إلى أن الراحل استهل مسيرته المهنية كمصرفي بفرع القاهرة والتي امتدت لأكثر من 35 عاماً من العطاء والتفاني بالعمل، وأختتمها بوظيفة مساعد مدير عام بفرع المعاملات الدولية.

وأكد بنك مصر أن «سلامة وصحة الجميع هي على رأس اهتماماته واولوياته، وقد حرص البنك منذ بدء الأزمة وقبل ظهور اية حالات إصابة على اتباع كافة تعليمات وزارة الصحة بحرفية ومهنية، مع اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد وذلك على كافة المستويات؛ العملاء والعاملين ومقرات العمل، وذلك من خلال تعقيم أماكن العمل بشكل دوري وتوفير المطهرات والأقنعة الواقية للموظفين وكذا متابعه حالات العاملين ممن يشعروا بأعراض وغيرها من الإجراءات ذات الصلة».

وأضاف البيان: «حرص البنك على اتاحة كافة الخدمات المصرفية من خلال القنوات الالكترونية المختلفة، هذا إلى جانب اعداد خطط طوارئ للتعامل مع تلك النوعية من الأزمات بما يكفل الامن لجميع الافراد ويضمن سير العمل، وذلك لما تقوم به البنوك من دور رائد وحيوي في خدمة الاقتصاد الوطني وبخاصة في أوقات المحن والأزمات، وتأتي تلك الإجراءات من منطلق حرص إدارة البنك على الجميع، داعين الله أن تمر هذه الفترة العصيبة على مصرنا الغالية وشعبها الكريم بسلام».

وكان البنك التجاري الدولي (CIB) مصر، قد أعلن في وقت سابق، وفاة 2 من موظفيه، إثر إصابتهما بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، كما تم إغلاق 4 من فروعه، كإجراء احترازي بعد ظهور حالات مشتبه بها.

ونعى البنك وفاة موظفيه، قائلا: "نعلن أن أسرة البنك التجاري الدولي CIB فقدت إثنين من الزملاء جراء مضاعفات الإصابة بفيروس كورونا المستجد covid-19، وذلك يوم الاثنين الموافق 1 يونيو 2020.. وتعبر إدارة البنك عن كامل دعمها لأسر الزميلين العزيزين بكل ما تحمله الكلمة من معنى سواء على الصعيد المعنوي أو المادي، راجين أن نوفيهم حقهم جزاء إخلاصهم وتفانيهم من أجل رفعة مؤسستهم التي ينتمون إليها".

وقال هشام عز العرب، رئيس مجلس الإدارة، في بيان: "إن الزميل وليد طايل أمضي مسيرته المهنية فى البنك التجارى الدولى، حيث انضم إلى فريق العمل عقب تخرجه من كلية التجارة بجامعة القاهرة عام 1997، وقد استهل مسيرته المهنية بفرع البنك التجارى الدولى بالمعادى، حيث عمل موظفاً للاعتمادات المستندية وتميز بحسن سلوكه ودعمه لجميع زملائه كما اشتهر باللياقة البدنية والأنشطة الرياضية.. أما الزميل ريمون نعيم، فقد شغل منصب مدير أول العمليات المصرفية بفرع البنك بحدائق القبة، وأمضي ريمون مسيرته المهنية بالكامل مع البنك حيث انضم للعمل بفرع مسطرد بعد تخرجه من كلية التجارة جامعة عين شمس عام 2004، واشتهر ريمون بين زملائه بسعادته وكرمه".

وأضاف عز العرب: "لايسعنا فى مثل هذا الموقف إلا أن نعبر عن دعمنا الكامل لأسرتي الزميلين العزيزين بكل ماتحمله الكلمة من معنى سواء على الصعيد المادي والمعنوي، راجين أن نوفيهم حقهم جراء إخلاصهم وتفانيهم من أجل رفعة مؤسستهم التى ينتمون إليها".

وأكد البنك التجاري الدولي، أنه قد تم التعاون مع الجهات المختصة لرصد ومتابعة زملاء الفقيدين والتأكد من تلقيهم الدعم والمساندة الكاملة، حيث بادروا بعزل أنفسهم ذاتيًا وفقاً لتوجيهات وزارة الصحة، وسوف يقدم البنك كافة أشكال الدعم فورًا في حالة احتاج أي منهم لأي تدخل طبي إضافي.

وأشار البنك التجاري الدولي، إلى أن إدارة البنك تضع على رأس أولوياتها تقديم أقصى درجات الحماية والتأمين لفريق العمل والعملاء على حد سواء، ولا تدخر الإدارة جهدًا أو مالاً في سبيل التأكد من سلامة فريق العمل وعملائنا الأعزاء على النحو المبين تفصيلاً من خلال الموقع الإلكتروني للبنك.

غلق 4 فروع

وفي سياق متصل، أعلن البنك، إغلاق 4 من فروعه، كإجراء احترازي، بعد ظهور حالات مشتبه بإصابتها بفيروس كورونا.

والفروع هي:

فرع قويسنا الكائن في كم 5، المنطقة الصناعية الأولى، من 31 مايو وحتى 7 يونيو.

-فرع الربوة الكائن في تجمع الربوة، مدخل 1 بوابة 3، من 31 مايو وحتى 7 يونيو.

-فرع الغرفة الألمانية الكائن في 21 شارع سليمان أباظة، من 31 مايو وحتى إشعار آخر.

-فرع مصطفى النحاس الكائن في 2 شارع عبد الحكيم، من 2 يونيو.

وأشار التجاري الدولي، إلي أنه سيتم إعادة الفروع المذكورة للعمل مرة أخرى بعد اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية اللازمة والموصي بها من قبل وزارة الصحة والسكان، ومنظمة الصحة العالمية والبنك المركزي المصري مع تطهير وتعقيم الفرع بالكامل.

وأكد البنك أن كافة فروعه البالغ عددها 207 فرعًا وشبكة ماكينات الصراف الآلي التي تشمل 1046ماكينة، تعمل بكامل طاقتها من أجل تلبية احتياجات جميع العملاء لحين إصدار أية اشعارات أخرى من البنك المركزي المصري.

وحرصا من إدارة البنك على سلامة العملاء وسلامة فريق العمل، قام التجاري الدولي، باتخاذ عدة إجراءات احترازية لمكافحة انتشار الفيروس، من بينها استحداث مجموعة من البروتوكولات الخاصة بالنظافة، إلى جانب توعية موظفي البنك بأفضل ممارسات النظافة الشخصية المعمول بها عالميًا.

وشدد البنك علي جميع الموظفين والعملاء ارتداء قناع الوجه الطبي في حالة التواجد بأي من فروع البنك التجاري الدولي.

كما يمكن لعملاء البنك إتمام جميع معاملاتهم المصرفية على مدار الساعة وطوال أيام الأسبوع من المنزل باستخدام تطبيق الهاتف المحمول وخدمة الإنترنت البنكية أو عبر الحسابات الخاصة بقطاع الخدمات المصرفية للأعمال.

 

تعليقات القراء