الصحة: الحظر الكامل بمختلف الدول لم يقلل من أعداد الإصابات.. وأطباؤنا الأقوى في العالم.. وعلاج الفيروس سيخرج من مصر

الموجز

أعرب الدكتور حسام حسني، رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد19" بوزارة الصحة والسكان، عن سعادته البالغة، بعد إعادة منظمة الصحة العالمية النظر في استخدام دواء هيدروكسي كلوركين لعلاج فيروس كورونا، رغم أنها منذ فترة، قررت إلغاءه من علاج كورونا، في حين أصرت مصر على استمرار هذا العقار في علاج مرضى كورونا، موضحًا أن هذا يّدل على براعة الأطقم الطبية في مصر، وبرتوكول العلاج المصري لمكافحة فيروس كورونا.

وأضاف "حسني"، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "آخر النهار"، الذي يُعرض على شاشة "النهار"، أن هذا الأمر يجعلنا نقول بإن أطباء مصر أقوى أطباء في العالم، ومصدر فخر للدولة المصرية، "أنا واثق أن مصر هي اللي هطلع العلاج للفيروس، لأن ثقتي كبيرة في الطبيب المصري والقيادة المصرية والمنظمة الصحية في بلادنا".

وأوضح على حرص الدولة على مصلحة المواطن المصري، في جميع القرارات التي يتم اتخاذها في ظل تلك الجائحة. حسبما نشر موقع "الوطن".

وأكد رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد19" بوزارة الصحة والسكان، أن مصر الدولة الوحيدة في العالم التي غيرت بروتوكولها، وصممت على استخدام دواء الهيدروكسي كلوروكين، "ثقتنا في الطبيب المصري والقيادة المصرية وكفاءة المنظومة الصحية، يأتي من ثقتنا في وجود علاج للفيروس قريبًا في مصر"، موضحًا أن انتهاء تلك الجائحة، مرتبط بالإعلان عن وجود دواء للفيروس.

وأشار حسني، إلى أن الحظر الكامل في مختلف الدول لم يقلل من أعداد الإصابات، فحالات الإصابة والمتوسطة تعزل منزليا، وفوق المتوسطة والحرجة في المستشفيات، ولا يمكن الضغط اقتصاديًا على البلد، فمصر ما زالت حريصة على مصلحة المواطن الصحية، ثم المصالح الاقتصادية، ومصر الدولة الوحيدة التي لم تطبق الحظر الكامل، مع اعتراف العالم كله أن الحظر الكامل غير جادي.

أعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس الأربعاء، عن خروج 523 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 7350 حالة حتى أمس.

وأوضحت الوزارة أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفع ليصبح 8371 حالة ، من ضمنهم الـ 7350 متعافيًا.

وأضافت أنه تم تسجيل 1079 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 36 حالة جديدة.

وقالت الوزارة إن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل والحجر الصحي تخضع للرعاية الطبية، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

وتابع أن المحافظات التي سجلت أعلى معدل إصابات بفيروس كورونا هي "القاهرة، الجيزة والقليوبية"، بينما سجلت محافظات "البحر الأحمر، مطروح وجنوب سيناء" أقل معدلات إصابات بالفيروس، مناشدًا المواطنين الالتزام بالإجراءات الوقائية والاحترازية واتباع إجراءات التباعد الاجتماعي، خاصة في المحافظات ذات معدلات الإصابة العالية.

وذكر البيان، أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى أمس الأربعاء، هو 28615 حالة من ضمنهم 7350 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، و 1088 حالة وفاة.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قاما الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، بالإضافة إلى تطبيق "صحة مصر".

تعليقات القراء