اللجنة العلمية لكورونا تعلن: دواء ريمديسفير في مصر خلال أسبوع وعلى المتعافين التبرع بالبلازما

الموجز

قالت الدكتورة جيهان العسال، عضو اللجنة العلمية لمواجهة فيروس كورونا، إن مصر منذ بداية الأزمة مثل باقي دول العالم تشارك في التجارب السريرية، حيث أن مصر تعمل في اتجاهين لمحاربة وباء كورونا الأول إجراء تجارب لمحاولة إيجاد لقاح للمرض، والثاني هو محاولة التوصل لعلاج يساعد على الشفاء.

وأضاف "العسال" في مداخلة هاتفية لبرنامج "هذا الصباح" على فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الاثنين، أن هناك 22 بحثا تحت التجربة، وبعض النتائج ظهرت والبعض الآخر مازال تحت الدراسة، موضحة أن منها لقاح افيجان الياباني، والأخرى سيجري البدء فيها، كما أن هناك أيضًا بحثًا أمريكيًا حصل على موافقة منظمة الصحة العالمية ومصر تشارك في تجربته. حسبما نشر موقع "مصراوي".

وتابعت: "نحن في مرحلة تجميع بيانات البحث استعدادً لنشرها لمعرفة النتائج..ومصر تشارك في تجارب ريمديسفير التي أعلنت عنه الولايات المتحدة الامريكية، حيث يتم توافره في مصر خلال أسبوع"، موضحة أن هناك أدوية كثيرة يعاد استخدامها وتجربتها في كورونا فضلا عن البلازما مع تطوير البروتوكولات العالمية المستخدمة في علاج فيروس كورونا باستمرار.

واردفت عضو اللجنة العلمية لمواجهة فيروس كورونا، أن أبحاث البلازما يجري العمل عليها بالفعل وأثبتت نجاحها بشكل جيد، مطالبة المتعافين التبرع بالبلازما لمساعدة الحالات الحرجة.

تعليقات القراء