الصحة تستجيب وتنقل المحامية المستغيثة من كورونا وأبنائها إلى مستشفى الصدر بالعباسية

الموجز

أكدت وزارة الصحة، إنه تم منذ قليل نقل السيدة أمال، التي ظهرت فى أحد الفيديوهات وهى تستغيث من إصابتها بفيروس كورونا المستجد، إلى مستشفى صدر العباسية، وبصحبتها أبنائها.

وأضافت الوزارة، أن الحالة خضعت للفحص الخاص بالفيروس أمس، ومن المنتظر ظهور النتيجة خلال ساعات، وبناء عليها سيتحدد تحويلها على العزل من عدمه، كما سيتم عمل مسحات للأطفال ومناظرة حالتهم وعمل اللازم وفقاً لحالتهم.

وكان المركز الإعلامى لوزارة الصحة، رصد تداول فيديو لسيدة تستغيث بسبب إصابتها بفيروس كورونا المستجد، حيث ظهرت عليها أثار الازمة الصحية.

وناشدت الجهات المسئولة التدخل وتوفير الرعاية الصحية لها ولأسرتها، حيث طالبت بنقلها إلى أى مستشفى في أقرب وقت، كما ظهرت في فيديو أخر إحدى بناتها تبكي بسبب حالة والدتها. حسبما نشر موقع "اليوم السابع".

وتتابع الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة حالة المريضة بنفسها، حيث قامت بالتواصل معها عبر الغرفة المركزية للوزارة صباح اليوم وأخذ بياناتها، كما أشارت إلى أنه تم إجراء مسحة لها وأن النتيجة لم تظهر بعد، وجارى التعامل مع الحالة والاطمئنان على أطفالها في ضوء نتيجة الفحص.

وكان بيان وزارة الصحة أمس أعلن عن خروج 222 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 3172 حالة حتى اليوم.

وأوضح بيان وزارة الصحة والسكان، أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفع ليصبح 3742 حالة، من ضمنهم الـ 3172 متعافيًا.

وأضاف أنه تم تسجيل 510 حالات جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 18 حالة جديدة.


وكان مستخدمو شبكات التواصل الاجتماعى تداولوا تسجيل فيديو لمحامية تستغيث برئيس الجمهورية بسبب إصابتها بفيروس كورونا المستجد.

حيث ظهر على المحامية أمال ربيع محمد عليها أثار الازمة الصحية، وناشدت الجهات المسؤولة التدخل وتوفير الرعاية الصحية لها ولاسرتها ،حيث طالبت بنقلها إلى أي مستشفى في أقرب وقت ، كما ظهر في فيديو اخر احدى بناتها تبكى بسبب حالة والدتها.

بدوره، تواصل نقيب المحامين رجائي عطية، بالدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة، بشأن حالة أمال ربيع محمد المحامية.

وقال نقيب المحامين في بيان له منذ قليل: "إخطار إلى الزملاء المهتمين، قمت شخصيا بالاتصال بالدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة، وأعلمتها بحالة الزميلة الأستاذة أمال ربيع محمد المحامية، وطلبت الاسم ورقم التليفون الخاص بالأستاذة المحامية، فأعطيتها إياه".

‌وطالب نقيب المحامين بالاهتمام بالرد على الاتصال من مندوبي الوزيرة لسرعة إسعاف الزميلة.

في السياق نفسه قال المتحدث الاعلامى بوزارة الصحة إن الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة تتابع حالة المريضة بنفسها.

وأشار إلى أنه تم التواصل معها عبر الغرفة المركزية  للوزارة صباح اليوم وأخذ بياناتها ،كما أشارت إلى أنه تم إجراء مسحة لها وأن النتيجة لم تظهر بعد ،وجارى التعامل مع الحالة والاطمئنان على أطفالها في ضوء نتيجة الفحص. حسبما نشر موقع "اليوم السابع".

وأعلنت وزارة الصحة أمس أعلن عن  خروج 222 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 3172 حالة حتى اليوم.

وأوضح بيان وزارة الصحة والسكان ، أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفع ليصبح 3742 حالة، من ضمنهم الـ 3172 متعافيًا.

وأضاف أنه تم تسجيل 510 حالات جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 18 حالة جديدة

تعليقات القراء