رئيس الوزراء يعلن موعد إعادة فتح الأندية والمطاعم ودور العبادة

الموجز

 

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء انه بدً من منتصف يونيو سيتم إعادة فتح عديد من الأنشطة مثل الأندية، وإعادة فتح المطاعم والمحلات التجارية، وسيتم الغعلان تباعًا عن كيفية تقديم الخدمات في كل تلك الأماكن.

 

وأضاف مدبولي، أنه سيتم العودة التدريجية لإقامة بعض الشعائر الدينية كالصلوات في النصف الثاني من شهر يونيو، وسيتم تحديد الاجراءات الاحترازية اللازمة. حسبما نشر موقع "القاهرة ٢٤".

 

وفي وقت سابق وجه الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، الوزارات والهيئات المختلفة، بإعداد خطة للتحرر من قرارات الحظر التي أعلنت عنها الحكومة، في إطار إجراءاتها للتصدي لفيروس كورونا المستجد.

 

وقال موقع "القاهرة ٢٤" إن رئيس الوزراء وجه الوزارات والهيئات التي ترغب في اتخاذ إجراءات تحرر تدريجي من الحظر بموافاة الأمانة العامة لمجلس الوزراء بهذه الإجراءات، تمهيدا للعرض على مجموعة أزمة فيروس كورونا.

 

يأتي هذا في إطار سعي الحكومة المصرية لإعادة النشاط الاقتصادي بالدولة تدريجياً إثر تأثره من تداعيات فيروس كورونا.

 

قال الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء، أن ما بعد إجازة عيد الفطر هو الأهم ويمثل الوضع الذى ستتحرك فيه الحكومة، خاصة وأن العالم أجمع بعد يتعامل على مبدأ التعايش ما بعد كورونا.

 

ولفت رئيس الوزراء، خلال كلمته في المؤتمر الصحفى، إلى أن الحكومة تتعامل وفق خطة التعايش بما يضمن سلامة وصحة المواطنين 

 

وكانت الحكومة قد اعتمدت عدد من ضوابط الإقامة والاشتراطات بالفنادق بالنسبة للسياحة الداخلية والتى تم البدء بها من 15 مايو الجارى، بالتنسيق بين وزارتى السياحة والآثار، والصحة والسكان، ووفقاً لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ومن بينها ضرورة قيام كل فندق بتوفير عيادة وطبيب بالفندق، بالتنسيق المستمر مع وزارة الصحة في هذا الشأن، إلى جانب التأكد من جودة أدوات الوقاية الشخصية ومواد التعقيم المستخدمة، وعدم التعامل إلا مع الشركات المعتمدة من وزارة الصحة والسكان.

 

كما تتضمن هذه الاشتراطات تشكيل فرق عمل مشتركة بين الغرفة وإدارة مكافحة العدوى في وزارة الصحة؛ للمرور على الفنادق والتأكد من استيفاء الاشتراطات وجاهزيتها للتشغيل.

 

بجانب عدم إقامة أي حفلات أو أفراح داخل الفندق، وحظر كافة أنواع النشاط الليلى بالفندق، مع تخصيص فندق صغير، أو طابق في الفندق في كل منتجع للحجر الصحي لحالات الإصابة المؤكدة وحالات الاشتباه، مع الاستمرار بشكل دائم بإجراء الاختبار السريع للعاملين على بوابات المدن السياحية بالتنسيق مع وزارة الصحة والسكان.

 

تعليقات القراء