وزير التعليم: حالة واحدة تتيح للطلاب تأجيل امتحانهم للدور الثانى بالدرجة الفعلية.. والإعلان عن الجداول النهائية للثانوية العامة خلال 48 ساعة

الموجز

قال الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم، إنه لا بد من ارتداء الطلاب للكمامة الطبية بطريقة صحيحة وتعقيم اليدين داخل اللجان، لافتا إلى أنه فى حالة اكتشاف وجود درجة حرارة مرتفعة لدى أحد الطلاب يتم طلب سيارة إسعاف ونقله للمستشفى المختص وإعداد تقرير بذلك يثبت فى محضر باللجنة.

وأوضح وزير التربية والتعليم، خلال كلمته بالمؤتمر الصحفى، المنعقد منذ قليل، أنه سيتم تأجيل الأمتحان للطلاب بالدور الثانى بالدرجة الفعلية فى حالة وجود لجنة سير للامتحان فى نطاق حجر صحى فى أى منطقة فى مصر، والسماح بدخول الدور الثانى بالدرجة الفعلية فى حال ثبوت عدم سلامته الصحية بناءً على التقرير الطبى.حسبما نشر موقع "الوطن".


وأضاف الدكتور طارق شوقى أنه فى حالة الاشتباه في إصابة أحد الطلاب أثناء انعقاد اللجنة، يعرض الأمر على المسئول الصحى لتحديد خروج الطالب من بقائه وفقا للتقرير الطبى، وفى حالة الخروج ينقل بسيارة الإسعاف.

قال وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إنَّ امتحانات الثانوية العامة ستبدأ في يوم 21 يونيو، وهو ما يعني أنَّه جرى تأجيلها أسبوعين عن الموعد المعلن سابقًا، لأكثر من سبب أبرزها سلامة الطلاب ولإحكام التأمين والتطهير قبل بدء الامتحانات. حسبما نشر موقع "صدى البلد".


وأضاف شوقي، خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم، أنَّ الحياة ستعود إلى طبيعتها في نصف يونيو، وبالتالي فإن الامتحانات في المدارس والجامعات يجب أن تنتظر إلى حين عودة الحياة، متابعًا "الجداول النهائية سنعلنها خلال 48 ساعة". حسبما نشر موقع "الوطن".

واجتمعت اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا المستجد "كوفيد -19"، لتحديد موقف تمديد الإجراءات الاحترازية التي أعلنتها الحكومة في وقت سابق أو اتخاذ إجراءات إضافية، وذلك ضمن خطة الدولة الشاملة لمكافحة انتشار الفيروس في المجتمع المصري.

تعليقات القراء