«دعا أهالي القرية من ميكرفون المسجد للخروج والأحتجاج» من المسئول عن فتنة «رفض دفن طبيبة الكورونا»؟.. وحبس 23 متهمًا بينهم 4 سيدات 15 يومًا

الموجز

بعد الواقعة المؤسفة التى شهدتها قرية "البهو" بعد اعتراض أهالى القرية سيارة الإسعاف التي تقل جثمان طبيبة توفت بسبب فيروس كورونا، ومنعوا دخوله إلى المقابر لدفنها بمقابر أسرة زوجها بالقرية بعدما أذاع أحد الأشخاص في ميكروفون المسجد دعوة لحث المواطنين على النزول ومنع دفن الجثمان بدعوى "منع انتشار العدوى".

بدوره، أنهى الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، خدمة عامل فتح المسجد الكبير بقرية قرموط البهو مركز أجا بمحافظة الدقهلية، لقيامه بتمكين والده من ميكروفون المسجد ودعوة أهالي القرية للخروج للاحتجاج على دفن الدكتورة  سونيا عبد العظيم بمقابر القرية، مما أدى إلى إثارة الفوضى العامة بالقرية.

وأكد بيان الوزارة، أن القرار جاء بناء على مذكرة مديرية أوقاف الدقهلية والتي أفادت بقيام العامل إبراهيم محمد فتحي إبراهيم، بتمكين والده محمد فتحي إبراهيم من المسجد. حسبما نشر موقع "الوطن".

وأكدت الوزارة أنها ستنهي خدمة كل من يخالف تعليمات غلق المساجد أو يقوم بأي عمل من شأنه تكدير الأمن العام للبلاد على الفور وبلا أدنى تردد .

وفي سياق متصل، أمر المستشار محمد حفني، رئيس النيابة الكلية بالمنصورة، مساء الأحد، بحبس 23 متهما، بينهم 4 سيدات، جميعهم من أهالي قرية شبرا البهو التابعة لمركز أجا، لمدة 15 يوما على ذمة التحقيقات في واقعة منع دفع جثمان الدكتورة سونيا عارف المتوفاة بفيروس كورونا المستجد.

ووجهت النيابة العامة للمتهمين، التجمهر والإرهاب ومقاومة السلطات وتعطيل المواصلات العامة وقطع الطريق.

كان أهالى القرية اعترضوا سيارة الإسعاف التي تقل الجثمان ومنعوا دخوله إلى المقابر لدفنها بمقابر أسرة زوجها بالقرية بعدما أذاع أحد الأشخاص في ميكروفون المسجد دعوة لحث المواطنين على النزول ومنع دفن الجثمان بدعوى "منع انتشار العدوى".

وانتقلت قوات الشرطة إلى مكان الواقعة وحالوا لعدة ساعات إقناع الأهالي أن دفن الجثمان سيتم وفقا للإجراءات الصحية المتبعة بحضور فريق الحجر الصحي، ولن يؤثر على صحتهم.

وحاول المصاحبون للجثمان اقناعهم أن الجثمان تم تكفينه بطريقة شرعية ووضعه في كفن مكون من ثلاث طبقات طبقتين من القماش الأبيض والثالث من الجلد لدفنه بالطريقة الشرعية والوقائيه وتم السماح لبعضهم بمشاهدة الكفن المغلف به، إلا أنهم أصروا على الرفض وقاموا بالقاء الحجاره عليهم واشعال النيران، فقامت قوات الامن بإطلاق الغاز المسيل للدموع عليهم لتفريقهم وتم دفن الفقيدة.

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم، الأحد، عن خروج 21 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفى العزل، جميعهم مصريين، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 447 حالة حتى اليوم.

مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، قال، إن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفع ليصبح 589 حالة، من ضمنهم الـ 447 متعافيًا، وتم تسجيل 126 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، بينهم رجل أجنبي، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 13 حالة، ليرتفع إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بكورونا حتى اليوم، الأحد، هو 2065 حالة من ضمنهم 447 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفى العزل، و 159 حالة وفاة.

تعليقات القراء