تفاصيل تفشي فيروس كورونا في قرية المعتمدية بالجيزة

الموجز  

كشف عضو مجلس النواب عن دائرة كرداسة، المهندس علاء والي، عن عدد حالات الإصابة التي تم تسجيلها في قرية المعتمدية بمحافظة الجيزة، والتي تسببت في فرض حجر صحي على القرية بالكامل .

وقال والي، في تصريحات نقلتها صحيفة "اليوم السابع"، إن عدد الإصابات بفيروس كورونا في قرية المعتمدية قد وصل إلى 9 حالات حتى الآن، وحالتين وفاة.  

وأضاف عضو مجلس النواب أنه تم عمل حجر صحي لـ200 شخص آخرين كانوا مخالطين للحالات المصابة.

وأوضح أن حالتيّ الوفاة تزيد أعمارهم عن الستين عاماً، وأن الإصابات تتراوح أعمارهم ما بين الخمسين والستين عاماً، مضيفاً أن المخالطين من كافة الفئات العمرية.

وأكد والي على التزام المواطنين لعدم تفشى الوباء فى القرية، وأن هناك حرص من الجميع على الالتزام بالتعليمات والإجراءات الوقائية للحد من انتشار العدوى.

وأشار عضو البرلمان إلى أن الحالات ظهرت يوم الخميس الماضي، نتيجة الاختلاط في بعض المناسبات، موضحاً أن قرية المعتمدية عبارة عن مجتمع ريفي، حيث يوجد بعض المناسبات القائمة في غير أوقات الحظر الرسمية سواء الأفراح أو بعض المناسبات التي يكون بها تجمعات ونتيجة لذلك انتشرت الإصابة بين عدد من أبناء القرية.

وكانت محافظة الجيزة قد فرضت، أمس الثلاثاء، حجراً صحياً تاماً على قرية المعتمدية بمركز كرداسة ، بناءً على التعليمات الواردة من وزارة الصحة ولمدة أربعة عشر يومًا حرصا على سلامة المواطنين.

وأكد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة أنه تم اتخاذ عدد من الإجراءات لتسهيل سبل المعيشة لأهالي القرية، تشمل توصيل الأدوية لأصحاب الامراض المزمنة، وألبان الأطفال للمنازل، وتوفير سيارات إسعاف لنقل أي حالات مرضية حرجة الى المستشفيات

وأضاف المحافظ، أن أجهزة المحافظة ستوفر أي متطلبات اخري للقرية وبما يلبي اي احتياجات للمواطنين فورا,كما سيتم نشر سيارات لتعقيم وتطهير شوارع ومنازل القرية.

تعليقات القراء